نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الأربعاء، 11 يناير، 2012

سؤال إجبارى بإعدادى: اكتب تهنئة للحرية والعدالة لفوزهم بالانتخابات

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى صورة ضوئية من امتحان مادة اللغة العربية لطلاب المرحلة الإعدادية بمدرسة القنايات الإعدادية بنين التابعة لإدارة القنايات التعليمية بمحافظة الشرقية، وفى سؤال التعبير يطلب واضعو الامتحان من الطلاب كتابة برقية تهنئة لحزب الحرية والعدالة على حصولهم على المركز الأول فى انتخابات مجلس الشعب، وهو سؤال إجبارى.

أما الاختيارى فى التعبير فطلب فيه واضعو الامتحان من الطلاب اختيار موضوع من اثنين الأول "تحدث عن مميزات الثورة وعيوبها"، والثانى "الأمية خطر يهدد مصر فما أسبابها؟ وكيف نعالجها؟".

واعتبر مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن ما فعله واضعو الامتحان يعد خطأً فى تقويم الطلاب، لأنهم أبدوا انحيازاً لتيار سياسى معين ووجهوا الطلاب إلى الحديث عنه، مؤكدا أن الوزارة غير مسئولة عن أسئلة امتحانات صفوف النقل بالمديريات التعليمية فى المحافظات لأنها لا تشرف عليها.

وأشار إلى أن رقابة الوزارة تقتصر على امتحان الثانوية العامة وامتحانات الشهادات بدرجة أقل، أما النقل فمن اختصاص كل مدرسة، متوقعاً اتخاذ الإدارة التعليمية التابعة لها مدرسة القنايات إجراءً للتحقيق مع واضعى الامتحان على عدم التزامهم بقواعد عدم إقحام السياسة أو الملفات الدينية فى الأسئلة.

من جهته دعا عبد الناصر على، منسق حركة "معلمون لا نقابة"، واضعى الامتحانات على مستوى الجمهورية إلى الالتزام بعدم الانحياز لتيار سياسى معين وإقحامه فى الأسئلة، وتابع "قبل الثورة كنا نشكو كمعلمين من توجيه واضعى الامتحانات لإجبار الطلاب على كتابة موضوعات عن حسنى مبارك وزوجته ".




ورقة الأسئلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق