نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الاثنين، 30 يناير، 2012

65 ألف معلم يتقدمون للمرحلة الرابعة من ترقيات الكادر






ارتفع عدد المعلمين المتقدمين للمرحلة الرابعة من ترقيات الكادر إلى 65 ألف معلم، من جميع المحافظات، من أصل نحو 100 ألف معلم، تستهدف وزارة التربية والتعليم ترقيتهم من خلال المرحلة الرابعة إلى الدرجات الوظيفية الأعلى، بعد قضائهم 5 سنوات على درجاتهم الحالية دون ترقِّى، مع منحهم زيادة مالية قدرها 25%، تُحتسب على الراتب الأساسى وفقاً لقانون الكادر 155/2007.

وأكد مصدرٌ مسئول بـ"التعليم"، أن باب التقدم لهذه المرحلة سيظل مفتوحاً لحين انتهاء العدد المستهدف من المعلمين من تسجيل بياناتهم، مضيفاً أن عدم انتهاء تدريب معلمى المرحلة الثانية من الترقيات دفع الوزارة إلى مدّ مهلة التقدم لـ"الرابعة".

وأوضح المصدر  أن الوزارة ستبدأ توفير أرقام الجلوس الإلكترونية للمعلمين المساعدين المتقدمين لامتحان الكادر، المقرر أن يبدأ الأحد المقبل تحت إشراف الأكاديمية المهنية للمعلمين، ويخوضه نحو 21 ألف معلم.

فى سياقٍ متصلٍ، تفتح وزارة التعليم بعد غدٍ، الأربعاء، باب تقدم طلاب الثانوية الفنية لامتحان إتمام الدبلومات بنوعيها، وستطبق الوزارة نظام استمارات إلكترونية فى امتحانات التعليم الفنى، لأول مرة، أسوةً بالثانوية العامة التى طبقت هذا النظام قبل سنوات.

وستبدأ امتحانات الثانوية الفنية فى 26 مايو المقبل، فيما ستبدأ الثانوية العامة فى 9 يونيو.


جمال العربى وزير التعليم
جمال العربى وزير التعليم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق