نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الاثنين، 2 يناير، 2012

بدء امتحانات الجامعات دون الزام المنتقبات بكشف الوجه‏

بدأت معظم الجامعات الحكومية في الاسبوع الحالي امتحانات الفصل الدراسي الاول وذلك بعد استعدادات مكثفة لتأمين سير الامتحانات بعد اعلان الجداول في كل كلية واعداد اللجان وتأمين الكنترولات .


و ضمان وجود الامن الاداري لمنع حدوث محاولات للشغب او ضد التقاليد الجامعية.وقال الدكتور عبدالناصر حسن القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس أنه منذ فترة مسبقة أستعدت الجامعة لكي تبدأ أمتحانات الفصل الدراسي الاول مع بداية الاسبوع الاول من شهر يناير, وذلك من حيث تأمين أماكن الامتحانات واعلان الجداول الامتحانية الخاصة بكل كلية بفترة كافية.
وأضاف ان هناك بعض الكليات العملية التي ستؤجل موعد اجراء الامتحانات بها الي الاسبوع الثاني من نفس الشهر وذلك لاحتياجها وقتا أكبر في صيانة المعامل.
وأوضح ان اتحاد طلاب الكليات والجامعه له دور كبير في مساعدة الطلاب في التعرف علي اللجان الامتحانية و توزيع الجداول ونقل الشكاوي.
كما أكد ان المنتقبات لن يجدن مشكلة هذا العام حيث سيسمح لهن بدخول الامتحانات بدون مضايقات أو ازعاج واذا أحست لجنة الامتحانات بأي شك تجاه أية طالبة منتقبة ستطلب من مشرفات الدور أن تكشف عن وجهها والكارنيه الخاص بها للتأكد من شخصيتها فقط.
وأكد الدكتور محمد النشار رئيس جامعة حلوان انه سيتم الالتزام بمواعيد بداية ونهاية إمتحانات الفصل الدراسي الاول للعام الجامعي طبقا للخريطة الدراسية الموضوعة من قبل المجلس الاعلي للجامعات, ومراعاة عدم وضع جداول الامتحانات ايام الاجازات الرسمية والاعياد بالتنسيق مع ممثلي الطلاب للفرق الدراسية.
وشدد علي ضرورة الحرص علي تحديد درجات اعمال السنة من خلال اكثر من امتحان ونشاط لضمان اعطاء الفرصة كاملة لتقييم الطلاب, و عقد امتحانات التخلفات لفرق النقل والامتحانات العملية والشفوية قبل بدء اجراء الامتحانات.. واضح ان أمتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي بدأت في عدد من الكليات داخل وخارج الحرم الجامعي حيث بدأت كلية الاداب امتحاناتها يوم25 ديسمبر وكلية التجارة وإدارة الاعمال الاثنين الماضي وكلية التعليم الصناعي الثلاثاء الماضي وكلية التربية امتحاناتها الاربعاء الماضي.وبكلية الحقوق أمس وكليات الهندسة بالمطرية والصيدلة والعلوم تبدأ الاربعاء المقبل, والتربية الموسيقية والتمريض الخميس والتربية الرياضية بالهرم للبنين والجزيرة للبنات الاحد المقبل, والحاسبات والتربية الفنية الاثنين المقبل والاقتصاد المنزلي10 يناير والسياحة والفنادق11 يناير.
وقال الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها المنتخب ان الجامعة تحاول بكل ما لديها من جهد ان تؤمن سير العملية الامتحانية وان يمر الفصل الدراسي الاول بأمان دون الوقوع في ضغوط أو مشاكل وذلك من خلال استطلاع رأي الطلاب في توزيع جداول امتحانات المواد الدراسية وتحديد الفترات بين كل مادة والاخري ومن خلال هذا الاستطلاع تم اعداد الجداول وتوزيع المواد.
واشار الي ان هناك تعليمات بتسليم أوراق الاجابة الي استاذ المادة لتصحيحها واعادتها مرة أخري للكنترولات وذلك لضمان سرعة اعلان النتيجة, وثقته في الطلاب لما لديهم من وعي وحث وطني عالي بالاضافه الي حرصهم علي انتظام الدراسة وسير العملية الامتحانية بنجاح كما انهم يحترمون القيم والتقاليد الجامعية فغالبية الطلاب يتصدرون بأنفسهم لاي تجاوزات تحدث بالجامعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق