نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الثلاثاء، 3 يناير، 2012

مصرى يخترع نظام جديد لتعليم قيادة السيارات

لتفادى الخسائر التى يمكن أن يحدثها كل من يتعلم قيادة السيارات فى مدارس المرور أو المدارس الخاصة، قام “أحمد حتاتة” (21 سنة)، باختراع جهاز محاكاة السيارة لتعلم القيادة دون أى مساعدة خارجية.


وعن الاختراع يقول “حتاتة” جاءتنى الفكرة من نظام المحاكاة لتعليم الطيران، حيث تعتمد على عمل “سوفت وير” أو برنامج مصغر لتعليم قيادة السيارة، حيث يظهر للمتعلم سيارة تحاكى السيارة الحقيقية ،حيث يستعين المتدرب فى قيادتها على باد جيم أو دركسيون لعبة، أو مقود لعبة يباع بالأسواق، ويتم تثبيت البرنامج على جهاز المتعلم ويقوم بقيادة السيارة والتعليم كما فى الحقيقة.

وأضاف “حتاتة” أن هذا الأمر يتم من خلال استخدام مقود اللعبة ،وهذه الفكرة لا تحتاج سوى القدرة على التعامل مع الكمبيوتر واستخدامه فقط ،ولا يحتاج إلى أى مهارات أضافية أخرى، وتحتاج أيضا هذه اللعبة إلى وجود هيكل كرسى يجلس عليه المتدرب كى يشعر بتعلمه قيادة السيارة فى الحقيقة.

وأشار إلى أن هذه الفكرة تحتوى على ميزات متعددة منها ، إمكانية التصنيع بأقل التكاليف، وقال إنها ستساعد على تقليل الازدحام فى الشوارع، والبعد عن الخطر الذى يهدد الإنسان عند تعلمه القيادة، كما أنها تعمل على توفير نفقات البنزين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق