نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

السبت، 7 يناير، 2012

"التعليم" تتسلم 75 مليون نسخة من كتب النصف الدراسى الثانى

أكدت مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم، أن مخازن الوزارة بالمدينة التعليمية فى 6 أكتوبر تسلمت 75 مليون نسخة من كتب النصف الدراسى الثانى، والذى سيبدأ فى الـ11 من فبراير المقبل.


وأوضحت المصادر أن الوزارة نبهت على المطابع الحكومية والخاصة التى تتعامل معها بضرورة تسليم النسخ المتبقية من حصيلة "الترم الثانى"، وعددها نحو 13 مليون نسخة، قبل 11 فبراير حتى تصل إلى المدارس دون تأثر الدراسة سلباً.

وأرجعت المصادر تأخر طبع ما تبقى من نسخ "الترم الثانى" إلى انشغال عدد من المطابع التى تتعامل معها الوزارة بالدعاية خلال فترة انتخابات مجلس الشعب، والتى بدأت 28 نوفمبر وتنتهى الأسبوع المقبل، وقالت المصادر أن مطابع حكومية وتابعة للمؤسسات الصحفية القومية لم تسلِّم نسخ الكتب فى مواعيدها المحددة لتركيزها على طبع أوراق الدعاية الانتخابية، مشيراً إلى تفهم الوزارة لهذا الأمر ولكن مع التنبيه على مسئولى المطابع بالإسراع فى تسليم باقى النسخ.

وتكلف وزارة التربية والتعليم المطابع حكومية وخاصة وتابعة لمؤسسات صحفية بطبع ما يقرب من 260 مليون نسخة من الكتب الدراسية ثلثيها للنصف الدراسى الأول والثلث للنصف الثانى، وتصل ميزانية طبع الكتب إلى مليار جنيه سنوياً، ويتم توزيع حصص الطباعة من خلال جلسات ممارسة مالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق