نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الأربعاء، 5 أغسطس، 2015

ماذا يحدث لطفلك عند دخول المدرسة قبل بلوغ السادسة؟



بمجرد أن يبدأ الطفل فى الكلام والتعامل مع أفراد أسرته أو بمجرد بلوغه السنة الثالثة من عمره، يبدأ أبواه فى رحلة البحث عن مدرسة لإلحاقه بها، لكن هل فكرا فى الوقت المناسب لذهاب طفلهما إلى المدرسة، وهل تصورا ماذا يحدث للطفل عند دخول المدرسة قبل بلوغ السادسة؟ هذا ما سنجيب عليه فى السطور التالية.

متى يذهب الطفل إلى المدرسة

خلصت دراسة علمية أُجريت فى جامعة روهامبتون البريطانية إلى أنه من الأفضل ألا يذهب الطفل للمدرسة قبل بلوغه سن السادسة، واعتبرت الدراسة أن هذا العمر هو الأنسب للطفل حتى يتمكن من تلقى العلم ويكون مؤهلا للفهم، كما تكون لديه القدرة على التحصيل الدراسى، وإذا ذهب قبلها فيجب أن يتلقى تعليماً بسيطاً كما هو الحال فى رياض الأطفال.

KG أولا

وأشارت الدراسة إلى أنه من الأفضل أن يبدأ الطفل بالذهاب إلى مرحلة رياض الأطفال عند بلوغه الثلاث سنوات، وأن يقتصر وجوده فيها على اللهو والترفيه، من دون التطرق فى هذه المرحلة إلى تعليمه القراءة والكتابة، وتأجيل هذه الخطوة لعمر الست سنوات، فقد أثبتت الدراسات أن لعب الأطفال يحسن من أدائهم الدراسى.

أضرار ذهاب الطفل للمدرسة مبكراً

* قد يتعرض الطفل للضغط النفسى الذى يؤثر على صحته بشكل سلبى، نتيجة لتحمل عقله عبئاً أكبر مما يتحمل، فيتولد لدى والديه إحساس بأنه غير قادر على الدراسة نتيجة قلة ذكائه، وهذا عار تماماً عن الصحة.

* تقول الدراسة إن الضغط العصبى الشديد فى عمر مبكر يزيد من فرص التعرض للوفاة المبكرة، حيث يعانى الأطفال فى هذه المرحلة من العزوف عن الاندماج مع أصدقائهم نتيجة لشعورهم بالغباء مقارنة بهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق