نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الأربعاء، 5 أغسطس، 2015

تنسيق 2015.. الشروط الخاصة للقبول بالكلية الحربية



لكل الطلاب الراغبين فى الالتحاق بالكلية الحربية، الشروط الخاصة للقبول بالكلية، وفقا لما نشره موقع وزارة الدفاع لتنسيق 2015، بشرط إلا يزيـد سن الطالب عـن 21 سنــة فـى اليوم المحدد لبدء الدراسة.

ومن المفترض على الطالب المتقدم أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة “بقسميها العلمى والأدبى” وبحـد أدنى للمجموع 70% وتحسب ضمن درجات الطالب الدرجات التى يحصل عليها فى امتحانات المستــــوى الرفيـع الثانوية العامة، ما يزيد عن 5 درجات، أما بالنسبة الثانوية الأزهرية فهى: ما يزيد عن 7.5 درجة.

هذا بالإضافة إلا يكون الطالب قـد مضــى على تاريخ الحصول على الثانوية العامـة أكثر من عام واحد يكـــون الطالـب فيــــــه مقيداً بإحدى الكليـات الجامعية أو بمعهد عالى وتقديم شهــــادة القيد الدالـــة علــى ذلــــك.

المواد التى تدرس بالكلية الحربية

سوف يدرس الطالب فى الكلية الحربية، علوم عسكرية أساسية وعامة، هذا بالإضافة إلى أنه يدرس علوما إنسانية، كما أنه يدرس أساسيات علمية هندسية.

وبعد تجاوز الطالب السنوات الأربع فى الكلية الحربية، يمنح الخريج درجـــــــة البكالوريوس فــى العلوم العسكريـة، كما يمكن للخريج أن يستكمل دراســته العســكرية فى الحصـول على ماجستير العلوم العسكرية والزمالة ودرجة الدكتوراه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق