نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الأربعاء، 5 أغسطس، 2015

الرافعى: تقديم المناهج فى القنوات التعليمية يقضى على الدروس الخصوصية



أكد الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، أن تقديم المناهج فى القنوات التعليمية يقضى على الدروس الخصوصية، مشددا على حرصه على لقاء أعضاء المكتب التنفيذى لدورهم المهم فى خدمة طلاب مدارس مصر بجميع المحافظات، موضحا أنه أرسل خطابه إلى رئيس هيئة قناة السويس محاولة منه لإتاحة الفرصة لاتحاد طلاب مصر بحضور افتتاح القناة الجديدة.

كما أكد وزير التربية والتعليم خلال لقائه بالمكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية أن الحكومة تولى اهتماما كبيرا بالتعليم وله أولوية وهذا هو مكون الرسالة التى أراد رئيس الوزراء أن يرسلها للمواطنين، وفى ضوء ذلك وعد الوزير بعمل لقاءات دورية معهم للوقوف على المشكلات والتحديات التى تواجههم.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم انعقاد لجنة وزارية من أجل تطوير القنوات التعليمية، مشيرا إلى أنه طالب مديرى العموم بتنمية المواد من خلال قيامهم بتقديم الدروس فى هذه القنوات بنخبة من أشهر المدرسين فى المواد التعليمية لتكون بديلا عن الدروس الخصوصية، بالإضافة إلى أنه سيتم مناقشة فتح فصول تقوية بمراكز الشباب والمدارس، لافتا إلى أن وزارة الشباب ستقوم برعاية القوافل التعليمية فى جميع المحافظات.

كما أكد الوزير، أن تغيير أسلوب الامتحانات وإدخال مهارات البحث والتفكير العقلى بنسبة 30% سوف يؤدى بدوره إلى القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية.

كما أشار الوزير إلى أنه تم اختيار 100 مدرسة لمرحلة التعليم الأساسى بالمناطق العشوائية لتنفيذ برامج الأنشطة بالتزامن مع “برنامج القرائية”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق