نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الأربعاء، 30 مايو، 2012

“التعليم” تنتهى من إعداد قاعدة بيانات كاملة لمراقبى الثانوية العامة



أكد محمود ندا مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الإدارة استحدثت هذا العام قاعدة بيانات كاملة لمراقبى وملاحظى الثانوية العامة تتضمن اسم المراقب واللجنة المنتدب إليها وإدارته التعليمية والإدارة المنتدب إليها وعنوان سكنه ورقم تليفونه ومادة تخصصه، ليتم الرجوع إليها أثناء الامتحانات ولتنظيم العمل فى اللجان.
ولفت ندا فى تصريحات صحفية مساء أمس، إلى أن قطاع القاهرة للثانوية العامة تلقى 23 اعتذارا من المعلمين عن أعمال امتحانات الثانوية العامة وذلك بعد 3 أيام من فتح باب الاعتذارات، مشيرا إلى أن القطاع تلقى مئات طلبات العمل التى تتجاوز أعداد الاعتذارات بكثير مما اعتبره نجاحا لإدارة الامتحانات.
وأشار ندا إلى أنه تقرر اعتبار يوم الجمعة الموافق الثامن من يونيو المقبل والذى يوافق ليلة أول امتحانات الثانوية العامة، يوم عمل عادى مدفوع الأجر بالنسبة للملاحظين والمراقبين على أن يتم فيه عقد اجتماع عام يضم كافة رؤساء اللجان والملاحظين على مستوى الجمهورية قبل سفرهم للجان المنتدبين إليها ليتم مراجعة كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة.
وقال ندا إن الإدارة سوف تحتسب هذا اليوم غياب للملاحظين أو رؤساء اللجان المتغيبين عن الحضور حرصا على انتظام العمل فى الامتحانات، وأوضح ندا أن الإدارة العامة للامتحانات اتخذت هذا العام احتياطات أمنية مشددة لتأمين أوراق الأسئلة على أن توضع فى ظرف ورقى داخل ظرف آخر بلاستيكى قوى فيستحيل فتحه دون إتلافه مما يسهل اكتشاف ذلك.
وتابع ندا: حجرة الكنترول الذى توضع به أوراق الأسئلة والإجابات سوف تكون مؤمنة بالكامل بنوافذ حديدية وحراسة من الخارج، ولا يسمح بدخولها إلا لمراقب الكنترول ورئيس اللجنة والمراقب الأول وثلاثة فقط من الملاحظين، يتم اختيارهم بعناية شديدة.
ويشارك فى أعمال الثانوية العامة هذا العام عدد الملاحظين فى جميع القطاعات 72 ألفا و700 ملاحظ و11 ألفا و200 مراقب، بينما بلغ عدد المقدرين إلى 17 ألفا و900 مقدر.





وزير التربية والتعليم جمال العربى


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق