نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الثلاثاء، 15 مايو، 2012

معاً نستطيع.. حملة يطلقها “اليونسكو” لمحو الأمية فى مصر


منظمة اليونسكو

تحت شعار”معاً نستطيع”.. أطلق مكتب اليونسكو بالقاهرة وبيروت، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة لتعليم الكبار”، للعام الثانى على التوالى حملة جديدة لمحو الأمية بعنوان “الحملة الوطنية لتعليم الكبار ونهضة مصر”.
وتهدف الحملة إلى القضاء على الأمية، والتى تزايدت بشكل كبير، وتخطى عدد الأميين فى مصر 15 مليون نسمة حتى الآن.
وذكر مكتب اليونسكو، فى بيان صحفى، أن المنظمة فكرت فى حل أزمة تزايد نسب الأمية فى مصر وتعاونت مع وزارة التعليم لحل المشكلة، وفكرت فى إطلاق الحملة كجزء أساسى من التزامها بنشر وتدعيم القراءة والتعلم مدى الحياة لجميع قطاعات المجتمع كحق من حقوق الإنسان وواجب وطنى.
وأشار إلى أن الحملة تهدف إلى تعبئة الموارد وبناء الشراكات لتحقيق هدف “التعليم للجميع” الذى تم الإتفاق عليه، والذى يهدف إلى خفض أعداد الأميين بنسبة معينة، كما سوف تمتد أنشطة على مدار الأعوام القادمة للوصول إلى نسبة أمية أقل من 15% كنسبة مقبولة دولياً.
ومن المقرر أن ينعقد “الملتقى الثانى للحملة الوطنية لتعليم الكبار ونهضة مصر” يوم الثلاثاء القادم لاستعراض ما تم إنجازه منذ إطلاق الحملة العام الماضى وخارطة طريق للفترة القادمة، حيث سوف يضم الملتقى العديد من الشخصيات الرائدة على الأصعدة الاجتماعية والسياسية والدينية لاستعراض رؤيتهم حول القضاء على الأمية فى مصر ومشاركتهم المحتملة فى أنشطة الحملة الوطنية لتعليم الكبار.
الملتقى سيتناول عدة محاور منها: تعليم الكبار وتحقيق نهضة مصر ما بعد الثورة، وطرح تجارب وطنية واقليمية ودولية رائدة فى تعليم الكبار وعلاقتها بأحداث نهضة شاملة، وابراز أدوار الشركاء فى الحملة الوطنية، الإعلام والوزارات المختلفة والجمعيات الأهلية والقطاع الخاص والأحزاب واللجان الشعبية وائتلاف شباب الثورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق