نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الأحد، 3 يونيو، 2012

الملاحظون .. يؤكدون سهولة الإجراءات: معظم اعتذارات المدرسين .. مقبولة


بدأت وزارة التربية والتعليم إرسال خطابات الندب للمعلمين المشاركين في أعمال الملاحظة والتصحيح بامتحانات الثانوية العامة.

توافدت اعداد كبيرة من المعلمين علي مدرسة قصر العيني مقر لجنة الادارة للتقدم باعتذارات عن عدم المشاركة في أعمال الامتحانات.
أكد محمود ندا مدير عام الادارة العامة للامتحانات أن قبول الاعتذارات يتم في حالات معينة وهي الحالات المرضية بتقرير طبي معتمد من اللجنة الطبية وندب الزوج أو الزوجة لأعمال الامتحانات ووجود طفل رضيع حتي عامين حيث يكون هناك معلم وزوجته معلمة منتدبين لأعمال الامتحانات فهنا يقبل اعتذار احدهما.
تم رصد العديد من الحالات التي جاءت لتقديم اعتذار عن المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة وأعرب البعض عن استيائهم من نقل مقر تقديم الاعتذار الي مدرسة قصر العيني دون ان تتم مخاطبتهم بتغيير المكان مؤكدين ان الاجراءات سهلة وهناك مرونة من الموظفين في التعامل.
قالت أماني فؤاد مدرسة حاسب آلي بالقليوبية انها حصلت علي خطاب ندب للمشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة في المنوفية ونظرا لبعد المسافة وضياع الوقت في المواصلات بما يوازي 4 ساعات يوميا ذهابا وايابا وهو مالا يتناسب مع ظروف الأسرة لذلك قررت تقديم اعتذار للادارة العامة للامتحانات.
أوضح محمد أحمد عبدالفتاح معلم خبير رياضيات جاء ليقدم اعتذارا لزوجته نجلاء حسن مدرسة اللغة العربية بادارة شبرا التعليمية حيث حصلت علي خطاب ندب للملاحظة بلجان شبرا الخيمة ونظرا للظروف الأمنية للبلاد فقد قدم لها اعتذارا.
اشتكي من التعب والارهاق الذي تسبب فيه المسئولون بعدم الاعلان عن مقر ثابت لتقديم التظلم فمن المعتاد تقديم الاعتذار بالادارة العامة للامتحانات ولكن هذه المرة نقل مكان تقديم الاعتذار الي مدرسة القصر العيني بجوار وزارة التموين والتجارة الداخلية وكان لابد من الاعلان عن ذلك تسهيلا علي المعلمين وعدم ارهاقهم في اللف والدوران.
أكد عصام القاضي مدرس أول رياضيات انه جاء ليقدم اعتذارا لزوجته ايناس سيد ابراهيم مدرسة علم النفس بادارة الساحل التعليمية حيث انهما يشتركان في التصحيح بادارة السادس من أكتوبر ولذلك فتقدمت باعتذار ونظرا لحالتها الصحية.
أوضح فوزي عبدالفتاح معلم كبير لغة عربية انه قدم طلبا للمشاركة في أعمال المراقبة حيث لم يأت له أي انتداب للمشاركة في أعمال الامتحانات منذ عامين متسائلا علي أي أساس يتم الاختيار؟! مشيرا إلي ضرورة الا تتدخل الوساطة والمجاملات في الاختيار وان يخصص معلمو المرحلة الاعدادية للمراقبة نفس المرحلة والثانوية وهكذا.
قال محمد زكريا مدرس اللغة العربية بادارة الوايلي انه جاء يقدم اعتذاراً لزوجته زينب محمد مدرسة الاحياء والجيولوجيا بنفس الادارة وذلك لانهما يراقبان في نفس اللجنة وأيضا حتي لا يتعارض ذلك مع رعاية الأطفال الصغار وخاصة ان العام الدراسي انتهي.
أشارت مني محمد حلمي مدرسة تاريخ بمدرسة المنشية الثانوية بالقليوبية انها جاءت تقدم اعتذاراً حيث حصلت علي خطاب للتصحيح في السادس من أكتوبر ونظرا لظروف سفر زوجها للعمل بالخارج فانه لا مقر من تقديم الاعتذار وخاصة ان أولادها في المرحلة الثانوية مشيرة إلي ان الادارة طالبتها باحضار الأوراق التي تثبت سفر زوجها وقامت بانهاء كل الاجراءات وتم قبول الاعتذار.
قالت عواطف رمضان مدرسة التاريخ بمدرسة المنشية بالقليوبية انها حصلت علي جواب للقيام بأعمال المراقبة في السادس من أكتوبر وقد قامت بتقديم اعتذار بسبب وفاة زوجها وطالبتها الادارة بتقديم شهادة الوفاء لانهاء جميع الاجراءات.
أضافت أن موضوع الاعتذارات بدأ منذ العام السابق وقبل ذلك كانت لا تقبل الاعتذارات وحتي لا يتم خصم من مرتبهم كانت تقبل اجباريا المشاركة في أعمال الامتحانات ولكن ثورة 25 يناير كان لها دور كبير في القضاء علي المجاملات والوساطة ويتم العمل بسهولة ويسر. 

صوره ارشيفيه


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق