نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الأربعاء، 27 يونيو، 2012

دموع وصراخ بين طلاب الثانوية العامة بسبب صعوبة التفاضل والتكامل و شكاوى وبكاء طلاب الثانوية العامة من التفاضل والتكامل بالجيزة


خيمت حالة من الحزن الشديد على طلاب الشعبة الرياضية علمى بالثانوية العامة، بسبب صعوبة امتحان التفاضل والتكامل، والذى وصفه الطلاب بالكارثى، وأمام مدرسة المنيرة الإعدادية بوسط القاهرة اصطف عدد من أولياء الأمور للتهدئة من روع الطالبات بعد انهيارهن بسبب صعوبة الامتحان. وقالت إحدى الطالبات إن النقطة الثانية من جميع الأسئلة من أسئلة الامتحان الخمسة صعبة، وتحتاج مجهوداً طويلاً ووقتا طويلا، مشيرة إلى أن صعوبة امتحان التفاضل، بالإضافة إلى صعوبة الميكانيكا الأربعاء الماضى، تسببتا فى انهيار درجات طلاب علمى رياضة. وكان امتحان الميكانيكا قد تسبب فى نقل عدد من الطلاب إلى المستشفيات فى حالة انهيار عصبى بسبب صعوبته.
سيطرت حالة من الغضب مصحوبة ببكاء من طالبات وطلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة، عقب انتهاء امتحان فرع التفاضل والتكامل، والذى اشتكى من صعوبته وغموضه عدد كبير من طلاب وطالبات مدارس محافظة الجيزة. وأكد عدد من الطلاب بمدرسة أبو الهول القومية المشتركة على صعوبة وعدم وضوح عدد من أسئلة مادة التفاضل والتكامل، والتى جاءت فى صعوبة ومستوى امتحان مادة الميكانيكا، حيث قال الطالب جمال عبد الناصر، والحاصل على 97% فى المرحلة الأولى، إنه لم ير امتحان التفاضل والتكامل من قبل فى درجة صعوبته مثل امتحان اليوم، لافتا إلى إلى رغم كونه من المتفوقين، إلا أن هناك عدداً من الأسئلة تحتاج إلى وقت طويل لحلها، ورغم ذلك لا يكفى الوقت، ولا تصل إلى نتيجة نهائية للمسألة. وسيطرت حالة من الغضب على أولياء الأمور عقب رؤية أبنائهم فى حالة من البكاء والانهيار من صعوبة امتحان التفاضل، وبالتزامن مع ذلك نفت نعيمة عبد الجليل، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وجود أى شكاوى أو بلاغات من صعوبة امتحان التفاضل والتكامل، لافتة إلى أنها مادة اختيارية تختلف من طالب لآخر. يذكر أن مادة التفاضل والتكامل أعادت للأذهان حالة البكاء التى سيطرت على طلاب الثانوية، عقب امتحان مادة الميكانيكا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق