نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الأحد، 3 يونيو، 2012

ألفان و215 اعتذاراً من مراقبى الثانوية عن الندب


كشف محمود ندا، مدير الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم ونائب رئيس الثانوية العامة، عن أعداد الاعتذارات التى تقدم بها المعلمون المنتدبون لأعمال الثانوية العامة لهذا العام.
وأوضح ندا : أن الاعتذارات بلغت 887 اعتذاراً مقابل ألف و369 طلب عمل فى قطاع القاهرة، و444 اعتذارا مقابل ألف و494 طلب عمل فى قطاع المنصورة و 131 اعتذاراً مقابل 700 طلب عمل فى قطاع أسيوط، بينما بلغت عدد الاعتذارات فى قطاع الإسكندرية 672 اعتذاراً مقابل 964 طلب عمل.
واعتبر ندا، ارتفاع أعداد طلبات العمل لتفوق أعداد المعتذرين نجاحاً كبيراً للإدارة التى سهلت أعمال المعلمين ورغبتهم فى العمل بعد أن كانت أعمال الثانوية العامة منفرة وتدفع العديدين للهروب منها.
وأكد ندا، أن الإدارة العامة للامتحانات لا تتعسف فى قبول الاعتذارات وتخصص لجانا لقبول طلبات العمل إلى جانب لجان تلقى الاعتذارات لتسد حاجة القطاعات الأربعة من المراقبين والملاحظين فى مرونة وسهولة، لافتاً إلى أن الاثنين المقبل هو آخر موعد لتلقى الاعتذارات بالقطاعات الأربعة “القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط”.
ولفت ندا إلى أن الإدارة العامة للامتحانات وضعت 9 أسباب لقبول اعتذارات المعلمين أولها أن يكون المعلم حاصلاً على شهادة مرضية من الكوميسيون الطبى التابع لمحافظته التى يعمل بها تفيد بإصابته بمرض يعيق عمله أو تتسبب المشاركة فى الثانوية العامة فى تدهور حالته الصحية.
وثانى أسباب الاستبعاد، أن يكون المعلم حاصلاً على إجازة مرضية معتمدة بعبارة صريحة تقول “يعفى من أعمال الامتحانات”.
ومن الحالات التى يقبل فيها الاعتذار أيضا أن يكون هناك معلم وزوجته معلمة منتدبة لأعمال الامتحانات، فهنا يقبل اعتذار أحدهما وفقا لرغبتهما.
كما يقبل العذر إذا كانت المعلمة لها زوج يعمل خارج البلاد أو بمنطقة نائية، أو إذا كان لدى المعلمة طفلا رضيعا حتى سن العامين يحتاج لرعايتها.
وتقبل وزارة التربية والتعليم العذر، إذا كان المعلم مشغولاً بأداء امتحانات الماجستير أو الدكتوراه فى نفس توقيت الامتحانات، وأخيراً يقبل اعتذار المعلمة إذا كان لديها ابنا معاقا يحتاج إلى رعاية دائمة أيا كان عمره.
وأشار ندا إلى أن عدد لجان الثانوية العامة التى ستخدم قطاع القاهرة هذا العام يبلغ 552 لجنة، منقسمة إلى 341 لجنة بالإسكندرية، و323 لجنة بالمنصورة، و259 لجنة بأسيوط.

صورة أرشيفية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق