نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الخميس، 28 يوليو، 2011

لطلاب الثانوية الأزهرية دليل التنسيق.. وكيفية الحصول على الرقم السرى حال فقدانه.. وتعديل الرغبات الخاصة بالطالب.. ونصائح كتابة الرغبات

لطلاب الثانوية الأزهرية دليل التنسيق.. وكيفية الحصول على الرقم السرى حال فقدانه.. وتعديل الرغبات الخاصة بالطالب.. ونصائح كتابة الرغبات

تبدأ جامعة الأزهر، السبت المقبل، فتح باب التنسيق الإلكترونى أمام طلاب الثانوية الأزهرية الناجحين بالمرحلة الأولى، وسيستمر التنسيق لمدة 6 أيام، وستقبل الجامعة هذا العام جميع الناجحين من المرحلة الأولى والبالغ عددهم 50 ألف طالب وطالبة بالقسمين العلمى والأدبى بـ 70 كلية بالجامعة.

وخلال فترة التنسيق يعيش الطالب فترة من التوتر والقلق، وكان لزامًا علينا أن نقدم للطالب النصائح التى تجعله يتجاوز هذه المرحلة دون قلق أو توتر.

الدكتور هانى حرب، مدير وحدة النظم والشبكات بجامعة الأزهر، ورئيس قسم هندسة النظم والحاسبات بكلية الهندسة أجاب عن جميع الأسئلة التى تدور فى ذهن طالب الثانوية الأزهرية، والتى تؤهله لعبور مرحلة التنسيق بسلام.

أكد "حرب"أن بداية عملية التنسيق تبدأ من معهد الطالب الذى تخرج فيه، فمجرد استلام شهادة النجاح سيحصل معها على الرقم السرى الخاص بالتنسيق، ويطلب من الطالب فى هذه الحالة أن يحافظ على الرقم السرى من الضياع، وتجنبا للاستغلال من قبل البعض بالدخول على صفحة التنسيق الخاصة به وتعديل رغباته مرة أخرى.

وأضاف "حرب" أن الجامعة خصصت موقع الحكومة الإلكترونية لإدخال الرغبات وهو " www.egypt.gov.eg" ويتطلب من الطالب إدخال رقم الجلوس والرقم السرى، موضحًا أن عملية التنسيق ستتم بسهولة ويسر، وبمجرد دخول تلك البيانات سيظهر للطالب البيانات الخاصة به من الاسم وتاريخ الميلاد والمجموع وبيانات أخرى، موضحًا أن تقسيم الرغبات تختلف من طالب إلى آخر حسب القسم "أدبى وعلمى" والجنس "ذكر أو أنثى"والتوزيع الجغرافى "القاهرة، والوجه البحرى، والوجه القبلى" و"مبصر أو كفيف" وبمجرد إدخال البيانات ستظهر الرغبات المتاحة لطالب من خلال تلك التقسيمات.

وأوضح "حرب" أن عملية إدخال الرغبات ستستمر لمدة 6 أيام يمكن لطالب خلالها أن يعدل من رغبات أى عدد من المرات وفى أى وقت وبدون شروط أو مقابل، ناصحًا الطالب بكتابة الرغبات الخاصة به مرتبة حتى لا يضيع وقتًا خلال دخوله ولأن الصفحة الخاصة به ستكون مفتوحة خلال ساعة، مضيفًا أن الموقع يتيح للطالب دليلاً يمكنه الاسترشاد به خلال تسجيل رغباته.
وفى حالة ضياع الرقم السرى من الطالب قدم "حرب" طريقتين للحصول عليه مرة أخرى، أولها أن يتوجه الطالب أى لجنة من اللجان الأربع، التى خصصتها الجامعة لمتابعة سير عملة التنسيق، وهى فرع بجامعة الأزهر بطنطا وفرعان بالقاهرة "مدينة البنين بالأزهر ووحدة النظم والشبكات وفرع بجامعة الأزهر بأسيوط، والطريقة الثانية الاتصال بوحدة النظم والمعلومات المتاحة على بالموقع من أى كلية حتى تستطيع وحدة النظم التأكد من صدق الطالب.

ونصح "حرب" الطلاب بمراجعة البيانات جيدًا وغلق الصفحة بعد إدخال البيانات والاسترشاد بالمعلومات التى يقدمها الموقع، وقراءة نتيجتى تنسيق العامين السابقين حتى يستطيع دخول الرغبات المناسبة لمجموعه.

بيان بعنوان المكتب الرئيسى وفروعه بالقاهرة والأقاليم :

مكتب التنسيق عنوان مكتب التنسيق المسئول التليفون
المكتب الرئيسى بالقاهرة وحدة نظم المعلومات والشبكات- طريق النصر أمام قاعة المؤتمرات الدولية - مدينة نصر - القاهر
أ.د / هانى حرب
أ . هدى حرب
0124142158
0125340274

المدينة الجامعية بنين بالحى السادس قسم ثان مدينة نصر القاهرة
أحمد فؤاد سليمان

0111239882

المدينة الجامعية بنات بالحى السابع امتداد شارع يوسف عباس خلف مسجد نورى خطاب مدينة نصر القاهرة
منى محمد دسوقى

0128282185
مكتب طنطا كلية الشريعة والقانون طنطا
كلية أصول الدين طنطا هبه محمد أبو زيد
محمد نبيل عبد المتعال 0160550040
0104828391
مكتب أسيوط الشريعة والقانون أسيوط
العلوم أسيوط
الأمانة العامة بأسيوط محمد مصطفى شيحة
عبد الحميد محمد بخيت
أسامة عبد العزيز محمد 0108541467
0128883908
0109747247

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق