نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الأربعاء، 20 يوليو، 2011

10 نصائح لكيفية تنسيق طلاب الثانوية العامة من منازلهم.. لا تصدق مؤشرات الصحف.. واختر الكليات التى تحبها أولا.. وابدأ بكلياتك حسب التوزيع الجغرافى

10 نصائح لكيفية تنسيق طلاب الثانوية العامة من منازلهم.. لا تصدق مؤشرات الصحف.. واختر الكليات التى تحبها أولا.. وابدأ بكلياتك حسب التوزيع الجغرافى


يفتح مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد صباح غد الخميس، أبوابه أمام الطلاب الناجحين فى شهادة الثانوية العامة، و"اليوم السابع" يقدم 10 نصائح لطلاب المرحلة الأولى للتنسيق، ولطلاب الثانوية العامة عموما.

1-لا تصدقوا مؤشرات الصحف:
تسبب ارتباك التعديل الوزارى، فى إعلان بعض الصحف والمواقع مؤشرات غير حقيقية للقبول فى كليات الطب والصيدلة والهندسة، وهى مؤشرات يتوقعها الزملاء الصحفيين دون سند حقيقى من الواقع، فلا توجد مؤشرات حقيقية إلا النتيجة النهائية التى يعلنها مكتب التنسيق، ونضع أمامك حقائق قليلة متاحة أهمها عدد الطلاب الذين سيتم قبولهم فى كلية الطب بحسب تصريحات الدكتور عمرو سلامة الذم يقوم بتسيير أعمال التنسيق 7 آلاف طالب وطالبة.

2-اسحب ملفك من مدرستك:
اذهب أولا إلى مدرستك الثانوية أولا واسحب ملفك وشهادتك، واستخدم أوراق شهادتك، وبطاقة الرقم القومى حتى تستطيع إكمال كل المعلومات المطلوبة.

3- ادخل على الموقع التالى:
انتهى زمن التنسيق يدويا منذ أعوام، وبالتالى لا بديل أمامك عن التنسيق إلكترونيا عبر شبكة الإنترنت من خلال الخدمة المجانية المتاحة على موقعى الحكومة المصرية www.tansik.eg، www.egypt.gov.eg

4- استخدم اللاب الشخصى أو معامل الحاسبات بالجامعات
يتيح مركز تنسيق القبول بالجامعات معامل حاسبات أهمها المكتب الرئيسى بكلية الهندسة جامعة القاهرة، يمكنك من خلالها تسجيل بيانك، ولكن ننصحك ألا ترهق نفسك بالذهاب إلى مكاتب التنسيق الإلكترونية بالجامعات فى ظل حرارة الشمس المرتفعة، حيث يمكنك بسهولة أن تجرى تنسيقك من منزلك، باستخدام اللاب توب الشخصى أو الكميوتر، أو من أى سيبر.

5- قم بإدخال رقم جلوسك والرقم السرى الخاص
طبقا لمرحلتك، أدخل رقم جلوسك والرقم السرى الخاص، وانقل الرقم التأكيدى فى المربع الذى يليه، وبالضغط على الخطوة التالية يتعرف عليك حاسب التنسيق المركزى وتظهر لك إحدى شاشتين، فإذا كنت قد تقدمت برغباتك قبل ذلك تظهر لك شاشة تعرض الرغبات المسجلة سابقا، أما إذا كنت تتقدم للمرة الأولى برغباتك تظهر لك شاشة البيانات الأساسية.

6- تحقق من بياناتك الأساسية
تحقق من بياناتك الأساسية ثم اضغط الخطوة التالية، وستظهر أمامك البيانات التالية "المجموع الكلى الذى يظهر للطالب ويتضمن الآتى: المجموع الأصلى + درجة الحافز الرياضى "إن وجدت" + درجة المستوى الرفيع "ما يزيد عن 5 درجات"، وبالنسبة للطالب المعفى من اللغة الثانية، يحسب له مجموع اعتبارى = المجموع الكلى × 410 / 360.

7 – إذا واجهتك مشكلة أو للاستفسار اتصل على 19468
إذا واجهتك صعوبات أو وجدت خطأ غير قابل للتعديل، أو ترغب فى الاستفسار عن أى خدمة، فعليك الاتصال فورا برقم 19468، وإذا كام مشغولا فعليك الاتصال على أرقام مكتب التنسيق فى محافظتك، والتى سنتييحها لك غدا على موقع اليوم السابع.

8- سجل رغباتك
بعد أن تضع رغباتك أمامك بالشكل الذى ترتضيه ستظهر لك شاشة اختيار وتعديل الرغبات "تحتوى على 48 خانة للاختيارات بواسطة مفاتيح الإضافة والتعديل"، قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذى تراه مع ضرورة مراعاة أنه لن تظهر لك الكليات إلا حسب الترتيب الجغرافى، فإذا كنت فى جنوب مصر، ستظهر لك أسيوط ستظهر لك كلية الطب فى أسيوط أولا، ثم فى سوهاج، ثم فى باقى الجامعات "الأقرب فالأقرب".

9- يمكنك تعديل رغباتك بسهولة طوال أسبوع
يمكنك تعديل رغباتك طوال أسبوع كامل، أو فترة المرحلة الأولى والثانية، فإذا كنت قد أدخلت كلية معينة، وترغب فى تعديلها، فيمكنك طوال فترة فتح باب التنسيق، تعديل رغباتك من خلال رقمك السرى الذى يجب أن تحتفظ به.

10- اختر ما تحب
تخير ما تحبه، ولا تدخل كلية الطب لأن من الأوائل أو لرغبة أهلك، فإذا كنت ترى أنها كلية غير مناسبة لك، فلا تتردد واختر ما تحب فقط، ولا تسمع لكلام أحد فى هذا الأمر، لأنك وحدك ستتحمل نتائج اختياراتك، أما إذا كان مجموعك لا يصل بك للكلية التى تحبها فأمرك لله، ولكن تخير أقرب الكليات التى يمكن أن تناسبك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق