نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الاثنين، 18 يوليو، 2011

نتيجة الثانوية الازهرية 2011 علمي وادبي

نتيجة الثانوية الازهرية 2011 علمي وادبي



بسم الله الرحمن الرحيم




تابعوا معنا فى الأيام القليلة القادمه نتيجة الثانويه الأزهريه

متابعة مستمره لأخبار النتيجه لوقت ظهورها

حيث انه من المتوقع ظهور نتيجة الثانويه الأزهريه لعام 2011

على هذا الرابط


http://www.alazhar.gov.eg/learn/student/results.aspx

تابعونا


النتيجة كاملة هنا لعام 2011


http://alazhar.gov.eg/Learn/student/Results.aspx
_____


http://alazhar.gov.eg/Learn/student/results/boot_a.aspx

اظهر تصحيح مواد الثانوية الازهرية تجاوز نسبة النجاح في المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها نسبة 90%.

صرح جعفر عبدالله رئيس كنترول الثانوية الازهرية بأن نسب النجاح في مواد القسم العلمي بلغت في القرآن الكريم 96% والفقه 97% والتفسير والتوحيد 100% والحديث 99% والصرف 94% والبلاغة 99% والادب 97% واللغة الانجليزية 98% والاحياء 92% والفيزياء 94%.

تنتهي اليوم أعمال التصحيح للشهادة الثانوية الأزهرية والتي تضم 90 ألف طالب وطالبة.
كشف الشيخ جعفر عبدالله رئيس لجنة النظام والمراقبة للثانوية الأزهرية أن أعمال المرحلة الثانية للكنترول تبدأ اليوم وتشمل مراجعة الدرجات التي حصل عليها كل طالب في كراسة اجابته والتأكد من تصحيح كل جزئية من اسئلة الامتحان تليها مراجعة تطابق الدرجات المقدرة في اجابات الاسئلة مع المكتوبة خارج كراسة الاجابة "مراية التصحيح" وذلك حتي يتم التأكد من حصول كل طالب علي درجاته الفعلية..أكد رئيس لجنة النظام والمراقبة للثانوية الأزهرية أن هذا العام يشهد منح مزيد من الوقت للمصححين ومراجعي الدرجات أكثر من الأعوام الماضية بهدف حصول كل طالب علي حقه..قال إنه تم تشديد التعليمات خلال الفترة الماضية علي كافة مراكز التصحيح بتحري الدقة في تصحيح اجابات الطالب.. والالتزام بروح نموذج الاجابة عند التصحيح.
اضاف أن المرحلة الأخيرة لأعمال الكنترول تشمل عرض كراسات الاجابة التي لم ينجح اصحابها في الحصول علي درجة النجاح في احدي المواد علي ألا يقل الفارق عن 3 درجات من الدرجة اللازمة للنجاح علي اللجنة القانونية التي تقوم بمراجعة اجابات هؤلاء الطلاب وبحث مدي استحقاقها لدرجات اضافية للنجاح أو عدم استحقاقها من واقع الاجابة. مشيراً إلي أن النتيجة سوف تعلن منتصف الأسبوع القادم.

يعلن قطاع المعاهد الأزهرية بالازهر الشريف اليومٍ الإثنين أسماء العشرة الأوائل بالثانوية الأزهرية بقسميها العلمى والأدبى على مستوى محافظات الجمهورية.

وصرح جعفر عبد الله، رئيس كنترول الثانوية الازهرية اليوم الاحد، بأن نسب النجاح مرتفعة فى العديد من المواد الشرعية والعلمية والأدبية وأن العشرة الأوائل موزعين على مختلف المحافظات للبنين والبنات.

وأضاف أنه من المنتظر ان يعتمد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف نتيجة الثانوية الازهرية اليوم على أن يتم إعلانها بالمعاهد فى وقت لاحق بعد الثلاثاء تمهيدًا لبدء خطوات التنسيق للقبول بكليات جامعة الازهر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق