نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الثلاثاء، 5 يوليو، 2011

شروط التقديم والقبول بالمعهد الفنى للقوات المسلحة 2011

شروط التقديم والقبول بالمعهد الفنى للقوات المسلحة 2011


يقبل المعهد الفنى للقوات المسلحة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (القسم العلمى) بشرط ان يكون درس إحدى مادتى الرياضة 1 أو 2 والفيزياء، ويقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الصناعية وما يعادلها نظام (خمس وثلاث) سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم أو معهد الدنبسكو بشرط أن تكون التخصصات هى الميكانيكا والكهرباء فقط، ويقبل فى المعهد الفنى للتمريض إناث الحاصلات على شهادة الثانوية العامة (القسم العلمى) بشرط دراسة الكيمياء والفيزياء والأحياء.


شروط القبول بشروط القبول بالمعهد الفنى للقوات المسلحة هى أن يكون الطالب مصرى الجنسية،
ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس،
وألا يزيد سنه فى أول أكتوبر 2011 على 22 سنة،
وأن يكون حسن السير والسلوك،
وألا يكون غير متزوج أو سبق له الزواج،
وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.
ولاول مره سيتم اختبار الطلاب فى المعلومات العامة حول مصر وتاريخها وكذلك اختبارات للقراءة والكتابة، لضمان تخريج ضابط ملم بجميع الأمور التى تخص مصر.
أعلن اللواء عصمت مراد، مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق الكليات العسكرية، أنه تقرر أن تكون النسب المئوية لمجموع الثانوية العامة كالتالى: الكلية الحربية والبحرية تشترط حصول الطالب على مجموع 60% فأكثر، والجوية 50% فأكثر، والفنية العسكرية 90% فأكثر، كلية الدفاع الجوى 80% فأكثر، المعهد الفنى 55% فأكثر للثانوية العامة و65% فأكثر للثانوية الصناعية، والمعهد الفنى للتمريض 70% فأكثر.
وأشار مدير الكلية الحربية إلى أنه سيتم استقبال الطلاب بالمكتب الرئيسى بالكلية الحربية اعتبارا من 25 يونيو الحالى حتى 5 أغسطس المقبل.
كما أوضح اللواء مراد أن الالتزام الدينى ليس معوقا لالتحاق الطالب فى الكليات العسكرية، بل قد يكون له النصيب الأعظم فى القبول، خاصة أن الخريجين يقسمون على «النصر أو الشهادة فى سبيل الله».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق