نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الاثنين، 4 يوليو، 2011

مفاجأة.. الطالبة الأولى على التعليم الثانوى الفنى تقرر عدم استكمال تعليمها بسبب زواجها.. و2 من الأوائل شاركوا فى ثورة 25 يناير.. والبنات يتفوقن على البنين

فجرت الطالبة أسماء إبراهيم عبد السميع غريب،


الأولى على التعليم الثانوى الفنى التجارى 5 سنوات، مفاجأة بعدما أكدت لـ"اليوم السابع" أنها لن تكمل تعليمها وستتفرغ لبيتها، حيث إنها تزوجت يوم الخميس الماضى من ابن عم والدها "25 سنة"، الذى أقنعها بعدم إكمال التعليم الجامعى والتركيز على مسئولياتها العائلية بعد دراسة 5 سنوات بمدرسة شبين الكوم الفنية التجارية المتقدمة بالمنوفية.

وقال خميس عطا غريب زوج أسماء، التى تبلغ من العمر 19 سنة، إن فرحته أصبحت فرحتين بالزواج منذ 3 أيام وبحصول زوجته على المركز الأول بالتعليم الثانوى "تجارى 5 سنوات" بنسبة نجاح 96.2%، مضيفا أنه أقنعها بالبقاء فى المنزل وعدم استكمال الدراسة ولكنه لم يرغمها على هذا الخيار، ومن المعروف أن أى طالب ينجح فى الثانوية الفنية بمجموع يتجاوز الـ 60 % يحق له التقدم لمكتب تنسيق الجامعات.

فيما كشف الطالب حاتم أحمد كمال السباعى، الأول على التعليم الصناعى 5 سنوات، عن مشاركته فى ثورة 25 يناير، قائلا : "خرجت فى المظاهرات وشاركت فى الاحتجاجات بميدان التحرير مع أعمامى وظللنا فى الميدان حتى تنحى حسنى مبارك"، مؤكداً أنه لم يحصل على دروس خصوصية لأنه يدرس فى مدرسة داخلية وهى "الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة"، الأمر الذى يدفعه للبقاء طوال اليوم فى المدرسة ذات الفترتين وعدم الاعتماد على الدروس.

وأكد حاتم السباعى أنه سيتقدم بملفه لمكتب تنسيق الجامعات حتى يحصل على فرصة للالتحاق بكلية الهندسة بعين شمس أو هندسة البترول بالسويس.

أما نوران أحمد كامل أحمد، الأولى على التعليم التجارى "تعليم وتدريب مزدوج 3 سنوات"، فتؤكد أنها شاركت مرتين فى مليونيات ميدان التحرير قبل 11 فبراير الماضى، وأكدت "فى المتبقى من أيام المظاهرات كنت أجلس فى المنزل لاستذكار دروسى خاصة أننى لا أعتمد على الدروس"، وأشارت إلى نيتها التقدم بأوراقها لكلية التجارة بجامعة حلوان لأنها تميل لدراسة المواد التجارية والحسابية، مؤكدةً أنها تعمل كـ"سكرتيرة تحت التمرين" فى شركة للنقل الدولى.

أما داليا سعيد على موسى، الأولى على التعليم الصناعى العام دبلوم 3 سنوات، ففى حيرة بين كليتى الهندسة والفنون التشكيلية.


وتضم قائمة أوائل الثانوية الفنية بنظامى الـ 3 والـ 5 سنوات 3 طلاب من مدارس محافظة القليوبية، و 2 من القاهرة، فيما تنوعت المراكز الخمسة الباقية بين محافظات المنوفية، وبورسعيد، والدقهلية، والجيزة وحلوان، فيما تفوقت البنات على البنين فى قائمة الأوائل.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد اعتمدت النتيجة اليوم بنسبة نجاح بلغت 61.5 % لدبلوم الـ 3 سنوات و93.5 لدبلوم الـ 5 سنوات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق