نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الاثنين، 13 فبراير، 2012

“إكسون موبيل” تدعم دبلومة “المعلم المحترف” بالجامعة الأمريكية بالقاهرة




قالت شركة “إكسون موبيل” مصر، الرائدة فى مجال تصنيع الزيوت، إن 20 معلماً وإدارياً من المدارس الحكومية التجريبية حصلوا مؤخراً، على دبلومة المعلم المحترف فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بهدف تحسين أداء المعلم ورفع مستوى مهاراته التعليمية.
وقال أندى ويلز، رئيس مجلس إدارة شركة إكسون موبيل مصر: ” إن شركة إكسون موبيل لا تدخر جهداً للمساعدة فى أى من المبادرات المجتمعية فى مجالى التعليم والتنمية، لشعورها بالمسئولية المجتمعية تجاه المجتمع المصرى الذى تعمل فيه منذ أكثر من 100 عام”.
وأضاف “ويلز”: ” سعدت كثيرا برؤية الحماسة فى عيون هذه الكوادر الشابة المتميزة التى تم تدريبها على أحدث المعايير العالمية للتعليم، والتى ستثرى العملية التعليمية بما اكتسبته من مهارات تربوية وتعليمية. وآمل أن يصبحوا سفراء لأقرانهم ويحدثوا طفرة إيجابية فى مدارسهم “.



ودعا إلى مواصلة الشباب صقل مهاراتهم ونقل خبراتهم لزملائهم وطلابهم فى المدارس المختلفة التى يعملون بها، لأن كفاءة ومهارة المعلم تأتى على قائمة الأولويات فى تطوير المؤسسة التعليمية فى أى مجتمع .
وأضاف قائلا: ” أعلم جيدا أن مهنة التدريس تعد من المهن الصعبة فى أى مجتمع ، وأتمنى أن تساهم هذه الدبلومة فى جعل مهمة هذه الكوادر الشابة أسهل وأكثر فاعلية وتعود بالخير على طلابهم ومدارسهم”.
وبدورها ألقت الدكتورة سميحة سيدهم بيترسون، عميد كلية الدراسات العليا فى التربية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، الضوء على دبلومة المعلم المحترف التى بدأت منذ سنتين لتقدم مساعدة مهنية وتقنية على مستوى عال لمعلمى وإدارى وصانعى السياسات فى مجال التعليم بمصر والعالم العربى بهدف إحداث فرق فى حياة الطلاب والمجتمع.
وأضافت بيترسون قائلة : ” شركة إكسون موبيل مصر من الشركات القلائل التى ساهمت معنا فى إنجاح هذه الدبلومه، فنحن نعلم التحديات التى يواجهها التعليم فى مصر، لذلك نسعى لتقديم خبراتنا للكوادر الشابة بهدف جعل المنظومة التعليمية أكثر فاعلية فى تحقيق أهدافها”.
ومن جانبها، أكدت المدرسة حنان جودت بمدرسة السيدة عائشة التجريبية بمدينة نصر قائلة : ” استفدت كثيرا من هذا البرنامج فى كيفية التعامل مع الطلاب بما فى ذلك أصحاب الاحتياجات الخاصة، واكتشفت أن هناك الكثير من العوامل التى تؤثر على التعامل مع الطلاب، مثل اختلافات الثقافات والبيئة الاجتماعية للطلاب بالإضافة إلى مشاكل بطء التعلم وغيرها من المهارات التى تدربنا عليها جيدا خلال الدبلومه”.
وقد ذهب المدرس عبد الراضى حسين إلى أبعد من ذلك قائلا: ” لم تقتصر استفادتى من هذه الدبلومة على تلاميذى فى المدرسة بل امتدت إلى طريقة تعاملى مع أولادى أيضا”.
وجدير بالذكر أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة قد استحدثت دبلومة المعلم المحترف من خلال كلية الدراسات العليا فى التربية التابعة لها، والتى تشمل سلسلة من برامج الدبلوم المهنى والتعليم المبكر وتعليم الدارسين والتكنولوجيا التعليمية المتكاملة لمدرسى الفصل والتدريس لغير الحاصلين على شهادات تربوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق