نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الثلاثاء، 14 فبراير، 2012

"منظمة حقوقية" تنذر وزير التربية التعليم بحذف درسين فى التاريخ عن مبارك

تقدمت المنظمة العربية للإصلاح الجنائى بإنذار جمال العربى، أمس الاثنين، بصفته وزير التربية التعليم، على يد محضر بمحكمة جنوب القاهرة.

جاء الإنذار بناء على طلب محمد زارع المحامى، وأحمد نوفل مقدم بالمعاش بصفتهما أولياء أمور طلاب بالمرحلة الابتدائية، وباطلاعهما على مادة الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائى فوجئا بوجود موضوع "شخصيات من تاريخ مصر المعاصر"، يهدف للتعرف على شخصية وإنجازات الرئيس السابق حسنى مبارك أثناء فترة حكمه.

قامت المنظمة من خلال منهج التاريخ برصد تلك الإنجازات فى السياسة الخارجية، ذكر أن "مبارك" قام بتوطيد العلاقة بين مصر ودول العالم العربى والخارجى واستعادة عضوية مصر بالجامعة العربية وتحقيق التضامن العربى، وفى المجال الاقتصادى تم زيادة الصادرات وفتح أسواق خارجية، تطوير البنية الأساسية ووسائل النقل والمواصلات، إنشاء الطرق والكبارى والأنفاق، الاهتمام بالمدن الجديدة واستصلاح المزيد من الأراضى الصحراوية، تنمية المدن الصناعية الجديدة، والتوسع فى إنشاء المدارس والجامعات، إنشاء مكتبة الإسكندرية وإعادة بناء دار الأوبرا المصرية.

كما رصدت المنظمة فى المجال الاجتماعى مواجهة الإرهاب بمختلف صوره وأشكاله، والتوسع فى تقديم الخدمات الاجتماعية للمحتاجين، زيادة دعم المعاشات ومعاش الضمان الاجتماعى، دعم السلع والخدمات لمحدودى الدخل، الاهتمام بالطرق والمواصلات وإنشاء الكبارى.


أشارت المنظمة إلى المفارقة الغريبة فى أن المنهج جاء بموضوع عن "ثورة 25 يناير" وأسباب قيامها ضد الرئيس السابق مبارك، كسوء الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والتعليمية والصحية، وانتشار الفساد فى مرافق الدولة ومؤسساتها على حساب الفقراء ومحدودى الدخل، وتزوير الانتخابات وسيطرة الحزب الوطنى على أغلبية مقاعد مجلس الشعب، وحدوث تزاوج بين السلطة ورأس المال، وانشغال الدولة بمشروع التوريث.

وأكدت المنظمة على وجود تناقض بين الدرسين، مما يسبب خللا للطلاب فى المعلومات، مشيرة إلى خشية الآباء على أبنائهم من أن كتابة تاريخ الثورة الآن تجعل من بعض الوقائع محل نقد ورؤى وتقييم مختلفة، مما يؤثر فى سلوكهم واحترامهم للمواد التعليمية التى تقدمها الدولة.
لذلك طالبت المنظمة بحذف الموضوعين محل الإنذار من منهج الدراسات الاجتماعية، الخاصين بالرئيس السابق حسنى مبارك، وثورة 25 يناير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق