نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الأحد، 1 يوليو، 2012

فى امتحان الكيمياء.. الغش بمكبرات الصوت فى كفر الشيخ.. و"التعليم" تتوعد بإلغاء لجان التجاوزات العام المقبل..ورئيس الثانوية العامة: الامتحانات السهلة تضر بمصر


فى امتحان الكيمياء.. الغش بمكبرات الصوت فى كفر الشيخ.. و"التعليم" تتوعد بإلغاء لجان التجاوزات العام المقبل..ورئيس الثانوية العامة: الامتحانات السهلة تضر بمصر فى الوقت الذى شكا فيه الطلاب من صعوبة بعض الجزئيات بامتحان الكيمياء للثانوية العامة، رأى الدكتور رضا مسعد السعيد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الامتحانات السهلة تضر بمستقبل مصر، لأنها لا تخرج عالما أو طبيبا متميزا، مؤكدا أن الامتحان الصعب أيضا غير مقبول، لأنه يتسبب فى إحباط وهزيمة نفسية للطلاب ولا يحقق الهدف من التعليم، بينما يحقق الامتحان المتوازن الغرض من دراسة المادة ويراعى الفروق الفردية بين الطلاب.
وأضاف فى المؤتمر الصحفى اليومى للثانوية العامة: الشكوى شىء طبيعى من المتفوقين، ولكن الوزارة حرصت على إعداد امتحانات فى مستوى الطالب المتوسط تماما، كما حدث فى امتحان الكيمياء باستثناء جزئية واحدة وربع، إحداهما الجزء الثالث فى السؤال الأول، والجزئية الثالثة بالبند الرابع بالسؤال السادس للطلاب المتفوقين. وأكد مسعد، أن الامتحانات فى سيناء لم تتأثر بسقوط صاروخ محلى بسيناء صباح اليوم، مشيرا إلى أن غرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى من تلك المنطقة لعدم وجود لجان هناك. وعن أحداث اليوم قال محمود ندا، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن الوزارة ضبطت ثلاثة طلاب بلجنة الإمام محمد متولى الشعراوى بالمنصورة أحدهما يرتدى نظارة طبية متصلة بالبلوتوث يستخدمها فى الغش وتم التحفظ على النظارة واحالته للتحقيق، وفى نفس اللجنة تم ضبط طالب آخر يحمل بلاك بيرى وطالبة بسماعة وبلوتوث وبلاك بيرى، وفى إحدى لجان 6 أكتوبر مزقت طالبة كراسة الإجابة. وتلقت غرفة العمليات بلاغ عن غش جماعى بمدرسة بالزرقة بدمياط وحاول الطلاب التعدى على الملاحظين بألفاظ نابية وتمت إحالتهم للتحقيق جميعا. أما فى بيلا التى سجلت أعلى محاولات غش وفوضى منذ بداية الثانوية العامة، فحاول الأهالى مساعدة الطلاب على الغش بمكبرات الصوت وتم إرسال قوات أمنية وإبعادهم عن اللجنة، مما دفع رئيس الثانوية العامة للتهديد بإلغاء اللجنة العام المقبل فى تلك المنطقة، وكذلك أى لجنة تعرض فيه المراقبين إلى التعدى أو تطاول من قبل أى شخص. ونفى نائب رئيس الثانوية العامة، تسريب الامتحان على المقاهى بالدقهلية، مشيرا إلى أن الامتحان المتداول مزور مع وجود بعض الجزئيات المتشابهة توقعها المدرسون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق