نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

السبت، 14 يوليو، 2012

النصائح السبع لطلاب الثانوية قبل التنسيق الذى يفتح ابوابة الاربعاء المقبل 18 يوليو 2012 بعد اعلان النتيجة الثلاثاء 17 يوليو 2012.. احذر النصابين أمام الجامعات.. وحافظ على الرقم السرى ولا تقتصر رغباتكم على كليات القمة.. ورتب أولوياتك قبل فتح الموقع الإلكترونى واحترس من المعاهد الوهمية


يفتح مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية صباح الأربعاء المقبل، أبوابه أمام الطلاب الناجحين فى شهادة الثانوية العامة التى تعلن الثلاثاء، ورغم أنه يمكنك تسجيل رغباتك من داخل منزلك، فإن "التعليم العالى" تتيح معامل الحاسب الآلى بالجامعات، وأجهزتها لاستقبال الطلاب.. ونقدم نصائح لطلاب المرحلة الأولى للتنسيق.
1- احذروا النصابين أمام كلية الهندسة بجامعة القاهرة التى يقع بها معمل الحاسب الآلى الرئيسى ستجد مجموعة من الشباب والفتيات يحاولون إقناعك بأنهم سيساعدونك على تسجيل رغباتك إلكترونيا، ولكن كل همهم الحصول على الرقم السرى، وإذا استجبت لهم، فإن ذلك يعنى أنك فى خطر حقيقى، لأن ذلك يعنى أنهم سيتلاعبون بالرغبات التى سجلتها على موقع التنسيق، وسيضعون رغبات لبعض المعاهد التى دفعت لهم مقابلاً نقدياً لتكتشف أنك وقعت ضحية للنصب. 2- حافظوا على الرقم السرى ليس فقط هؤلاء الذين يحاولون استغلال طلاب الثانوية، وإنما أصحاب أكثر من "سايبر نت" يقنعون طلاب المنطقة المحيطة أنهم سيساعدونهم على التنسيق بطريقة صحيحة، وبعضهم صادق، ولكن الخطر من الجزء الآخر، إذ إنهم قد يستولون على الرقم السرى لصالح أحد المعاهد، ويسجلون فى اللحظات الأخيرة للتنسيق رغبات غير التى اخترتها لنفسك. وأهمية الحفاظ على الرقم السرى ترجع إلى أنه يمكنك طوال فترة التنسيق، أن تقوم بتعديل رغباتك أكثر من مرة، لتتواءم مع متطلباتك الشخصية، وما تراه مناسباً لك، فاحذر أن يقع فى يد أحد. 3- لطلاب علمى علوم.. لا تركزوا على كليات الطب والصيدلة والأسنان فقط لكى تتجنب استنفاذ رغباتك، لا تركز على كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، خاصة فى ظل ارتفاع شرائح المجاميع، فإذا كنت مثلا حاصلا على 94 فلا تضيع الـ48 رغبة التى يتيحها التنسيق لك فى كتابة كل كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، وإنما ضع بعض الكليات الأخرى لتلافى استنفاذ الرغبات، ونفس الأمر لطلاب علمى رياضة، وطلاب الكليات الأدبية. 4- التنسيق قاضى عادل فلا تتجاهل هذه القاعدة نظام مكتب التنسيق يسمونه "نظام القاضى الأعمى العادل"، ولا يمكن إلغاؤه أو استبداله بأى نظام آخر- على الأقل فى التوقيت الحالى- لأنه يضمن عدالة توزيع الطلاب على الكليات، فلا تتجاهل هذه القاعدة الحقيقة. 5- رتب رغباتك أولا قبل فتح الموقع الإلكترونى نظام تسجيل الرغبات يحدد لك وقتاً معيناً يجب عليك خلاله تسجيل رغباتك، ولذا عليك بترتيبها أولا فى ورقة خارجية قبل أن تفتح الموقع، وتكتشف مثلا أنك بعد كتابة 30 رغبة ستبدأ من جديد فى تسجيل رغباتك الـ48. 6- إحذر المعاهد الوهمية ستجد أيضاً أمام كلية الهندسة جامعة القاهرة، معاهد وهمية وغير معتمدة، توزع أوراقا غير حقيقة، وليس لها طابع تنسيق من الأساس، وتقنع الطلاب بأهمية معاهدهم أو أكاديمياتهم، فلا تلتفت لها نهائيا، ولا تختار إلا المعهد الذى له طابع تنسيق، أما غيره فهو مجرد مركز للنصب على الطلاب، وشهادتك عقب التخرج بعد عامين أو أربعة لا تعتمد ولا يعتد بها فى أى وظيفة. 7- تجارة السوق السوداء والنصابين ستلاحظ أيضاً وقوف مجموعات من النصابين أمام مكاتب التنسيق الرئيسية والفرعية بالمحافظات، ويطبعون دليل الكليات والمعاهد الموجود أساسا على بوابة الحكومة المصرية www.tansik.eg، أو المطبوع داخل معامل الحاسب الآلى الرئيسة والفرعية، فلا تكلف نفسك ماديا وتشرى منهم، وتساعدهم على ترويج ما ليس من حقهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق