نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الاثنين، 2 يوليو، 2012

"التعليم" تطالب شئونها القانونية بأقصى عقوبة على طالب تعدى على مراقب بالجنزير.. وإضراب ملاحظ عن الطعام بعد التحقيق معه.. وأسلحة بيضاء بالدقهلية.. ولا شكاوى من "علم النفس" اليوم الاثنين 2 يوليو 2012


على الرغم من سهولة امتحان علم النفس الذى جاء واضحا ومباشرا وفقا لما ذكره الطلاب، شهدت لجان الثانوية العامة يوما ساخن على المستوى الأمنى منذ مساء أمس وحتى نهاية الامتحان، حيث تعدى طالب وولى أمره مساء أمس عقب امتحان الكيمياء على ملاحظ بمدرسة السادات الثانوية العسكرية بالإسماعيلية وهو فى طريقه للاستراحة وضربوه بالجنزير تم نقله على إثرها للمستشفى، وأجرى جراحة عاجلة فى ذراعه، وتم تكليف الجهات الأمنية للقبض على الطالب وولى أمره.
وطالب جمال العربى وزير التربية والتعليم الشئون القانونية للوزارة بتوقيع أقصى عقوبة على الطالب والتى قد تصل للحرمان عامين متتاليين من دخول امتحانات الثانوية العامة حرصا على كرامة المعلم الذى حاول اتقاء الله فى عمله وتنفيذ تعليمات الوزارة بمنع الغش. كما أضرب ملاحظ عن الطعام بمدرسة الرملة الثانوية المشتركة بالإسكندرية بعد أن أحيل للتحقيق على خلفية هروب الطالب مصطفى إبراهيم بورقة إجابة مادة التاريخ، وأثبتت التحقيقات عدم تقصير الملاحظ عن أداء واجبه وفقا لشهادة الطلاب باللجنة الذين أكدوا أن الطالب أخفى الورقة بين طيات ملابسه، وأن الملاحظ لم يرتكب جرما، وفق ما أكده اللواء حسام أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم. وفى مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بالزقازيق، تم ضبط طالبة تحاول الغش بورقة الأسئلة فى دورة المياه وذلك لمساعدة زميلها الذى منحها ورقة الأسئلة الخاصة به لمساعدته على الغش وتم إحالتهما للتحقيق. وفى مدرسة أبو الهول القومية بالجيزة، تم ضبط طالب بحوزته جهاز بلاك بيرى يحاول استخدامه للغش، وتم مصادرة الجهاز وإحالة الطالب للتحقيق، وفى مدرسة اللواء إبراهيم رضوان بالمنصورة تعدى أحد الطلاب لفظيا على الملاحظ، وتم إحالة الطالب للشئون القانونية للتحقيق معه، بالإضافة إلى ضبط طالب بالبلاك بيرى وطالبة تغش بالسماعة فى مدرسة يحيى الرافعى بالنزهة، كما تلقت غرفة عمليات الثانوية العامة بلاغا من الملاحظين بلجنة أحمد لطفى السيد بالسنبلاوين يفيد وجود حالة شغب وحمل الطلاب أسلحة بيضاء داخل اللجنة لمحاولة الغش وتم ابلاغ مديرية أمن الدقهلية لتأمين خروج الملاحظين. وقال محمود ندا نائب رئيس الثانوية العامة، إن الوزارة أحالت رئيس لجنة بالمنصورة للتحقيق بعد أن سمح للطلاب بالخروج قبل النصف ساعة الأخيرة من زمن الامتحان وبصحبتهم ورقة الأسئلة بالمخالفة لتعليمات الوزارة. ومن جانبه، اعترف رضا مسعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بتداول الطلاب بعض الإجابات الصحيحة لامتحان علم النفس عبر مواقع التواصل الاجتماعى على الإنترنت معتبرا أياها توقعات لبعض المعلمين. وكان 358 ألف طالب وطالبة قد أدوا اليوم امتحان علم النفس دون وجود أية شكاوى من صعوبة الامتحان على أن يبدأ غدا تقدير درجات مادتى الجغرافيا وعلم النفس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق