نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الأحد، 18 ديسمبر، 2011

قبل امتحانات نصف العام: منع السيارات عن مديري العموم..يهدد بتوقف المتابعات والفوضي بمدارس القاهرة

أزمة فعلية تعاني منها الإدارات التعليمية ال 32 التابعين لمحافظة القاهرة حاليا بعد تطبيق قرار وزير التربية والتعليم السابق د.أحمد جمال الدين موسي بإلغاء السيارات المخصصة لمديري عموم الإدارات التعليمية الأمر الذي يهدد اجراء المتابعات اليومية بشكل منتظم من قبل مديري الإدارات.
مديرو الإدارات طالبوا بسرعة حل هذه الأزمة خاصة مع اقتراب موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول والتي تتطلب مروراً يومياً علي المدارس.



قالت نجاة أبوشتية مدير عام ادارة الوايلي التعليمية أن الغاء سيارات مديري العموم تسبب في عرقلة عملية المتابعة اليومية علي مدارس الإدارة خاصة أن المدير العام لايكون غالباً علي دراية بأماكن كافة المدارس مما يخلق أزمة فعلية وفرصة للموظفين والمدرسين لعدم الانضباط في عملهم.
اقترحت أن يتم شراء سيارة لكل ادارة علي أن تتكلف الإدارة بدفع 10 آلاف جنيه كمقدم لها علي أن يتم التقسيط ودفع المبلغ الذي كان يتم دفعه ايجاراً شهرياً للسيارات التي كانت تستخدم من قبل كقسط لهذه السيارات الجديدة وبهذا يتم استثمار هذا المبلغ لصالح الإدارة ولا يكون فاقداً ويعد هذا حلا جيدا لاحتواء هذه المشكلة ومنع عدم تكرارها في المستقبل خاصة أن مدير الادارة لا يستخدم هذه السيارة في مصالحة الشخصية وانما في عملية المرور الدوري علي المدارس.
أضافت نجوي عبدالفتاح مدير عام ادارة شبرا التعليمية أن منع السيارات عن مديري العموم تسبب في تعطيل عمليات المرور اليومي وتقليصها الي حد كبير بسبب صعوبة تحرك المدير العام بمفرده بين المدارس مشيرة الي أنه تم تخصيص مبلغ 50 جنيها يومياً كبديل لدفعه كأجرة تاكسي علماً بأنه لايوجد تاكسي سيوافق علي هذا المبلغ طوال اليوم وانما يمكن استخدامه في زيارة واحدة فقط لمدرسة واحدة.
أشارت مشيرة محمد مدير عام ادارة روض الفرج التعليمية الي أنها لا تقيم بعيداً عن مقر الإدارة ولا يمكنها التعرف علي كل أماكن المدارس التابعة لها بسبب صعوبة الأمر كجهد كبير عليهم مما يتطلب استعادة السيارات المخصصة لمديري المدارس مرة أخري خاصة مع اقتراب موعد امتحانات نصف العام الدراسي والتي تكثف خلالها المتابعات والمرور للتأكد من سير الامتحان وفق كافة الضوابط التي تم وضعها.
أشار عادل عبدالعظيم مدير عام ادارة السيدة زينب التعليمية إلي أن هذا الوضع يسيء لمركز مدير الإدارة ويستنفذ وقته ومجهوده الذي يجب أن يبذله في المتابعة اليومية مطالبا بسرعة حل هذه الأزمة.
وصف جمال عويس مدير عام إدارة الزيتون وجورج كامل مدير عام ادارة المرج التعليمية الأمر بالوضع المهين لمديري الإدارات مطالبين بحل فوري وسريع لهذه المشكلة قبل بدء امتحانات منتصف العام الدراسي القادمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق