نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الأربعاء، 16 نوفمبر، 2011

بدء امتحان الـ"ميد تيرم" بمدارس القاهرة والجيزة الأسبوع المقبل

حددت مديريتا التربية والتعليم بمحافظتى القاهرة والجيزة مطلع الأسبوع المقبل، موعداً لبدء امتحانات "الميد تيرم"، والتى تطبقها وزارة التربية والتعليم للمرة الأولى هذا العام، بمدارس التعليم الابتدائى والإعدادى.

وتستهدف الامتحانات منح الطلاب 20 درجة من المجموع الإجمالى لكل "تيرم دراسى"، وستضع كل مدرسة امتحاناً خاصاً بها فى جميع المواد، على أن يتم التصحيح داخلها أيضاً، وستُجرَى الاختبارات بجميع المديريات خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، على أن تحدد كل مديرية موعد البداية والنهاية، فيما منحت مديرية الجيزة التعليمية الإدارات حرية تحديد مواعيد البداية والنهاية داخل كل إدارة شريطة أن تكون البداية خلال الأسبوع القادم.

من جهته، دعا الدكتور رضا مسعد السعيد، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، أولياء الأمور والطلاب لعدم التخوف من تجربة الـ"ميد تيرم"، وقال "هذا الامتحان عبارة عن تقويم مستمر هدفه تعويد التلاميذ على امتحان آخر النصف الدراسى وقياس قدرتهم على استيعاب ما تلقوه منذ بدء الدراسة ولا يوجد أى مبرر لخلق رهبة منه".

وطالب رئيس قطاع التعليم العام وسائل الإعلام، بما سماه، عدم تضخيم معالجتها للامتحان الجديد لمنع التأثير السلبى على الممتحنين، وتابع، "نستهدف تغيير رؤية المجتمع للامتحانات عبر تحويلها لإجراء عادى خلال العام الدراسى، مع التركيز على الأنشطة التربوية"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق