نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الثلاثاء، 15 نوفمبر، 2011

"التعليم" تحدد خلال 72 ساعة مواعيد التقدم لامتحان الثانوية العامة

أن وزارة التربية والتعليم ستحدد خلال الـ 72 ساعة المقبلة موعد فتح الباب أمام طلاب المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة لكتابة استمارات التقدم للامتحانات المقبلة.

وأوضحت مصادر مطلعة بـ"التعليم" أن الوزارة تتجه نحو بدء فتح باب تقديم الاستمارات فى النصف الأول من يناير 2012، ولمدة تزيد عن شهر أسوةً بما جرى العام الدراسى الماضى.


فى سياقٍ متصل أعلنت وزارة التعليم إقرارها آلية للاختيار بين أكثر من مرشح لتولى مناصب رؤساء ووكلاء كنترولات الثانوية "لجان النظام والمراقبة" دون الاعتماد فقط على من ترشحه المديريات التعليمية.

وقال جمال العربى، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى، إن الوزارة انتهت من إعداد قاعدة بيانات خاصة بالتعليم الثانوى على مستوى الجمهورية تشتمل على بيانات الطلاب والمعلمين والفصول وتاريخ صيانة المدرسة وموقفها من التقدم لهيئة الجودة والاعتماد، وتابع "هذه القاعدة ستساعدنا على اتخاذ القرارات الخاصة بالمدارس الثانوية ونتعهد بتحديثها بصفةٍ مستمرة".

وعن مواصفات اختيار رئيس أو وكيل كنترول أكد "العربى"، فى تصريحاتٍ صحفية اليوم، أنه يمكن للعاملين فى "التعليم الفنى" التقدم لشغل هذه الوظائف شريطة توافر عدة عوامل أهمها الخبرة الكافية فى الأعمال القيادية بالكنترولات، وأن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل عالى مناسب، وأن يشغل وظيفة قيادية فى مدرسته أو إدارته التعليمية أو مديريته، وأن يتسم بصفات شخصية تؤهله لهذا العمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق