نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الثلاثاء، 15 نوفمبر، 2011

"التعليم" تطلب حصر المدارس "المغلقة" بسبب الانفلات الأمنى بالمحافظات

طلبت وزارة التربية والتعليم من وكلائها فى المحافظات حصر المدارس التى تعانى من توقفٍ للعملية التعليمية بسبب الإنفلات الأمنى خارج القاهرة خلال المرحلة الحالية.


وأوضح مصدرٌ مطلع أن الوزارة أن تلقى الوزارة إخطاراً بوقف الدراسة فى عددٍ من مدارس محافظتى كفر الشيخ وسوهاج دفعها لمطالبة المديريات التعليمية بإعداد حصر بالمدارس التى أدت حالة الإنفلات الأمنى إلى تعطل العملية التعليمية بها.

وذكر المصدر أن سلطة تعطيل الدراسة فى يد المحافظين وليست مسئولية وزير التعليم، مشيراً فى الوقت نفسه إلى تأكيد مسئولى مديريتى كفر الشيخ وسوهاج على بدء انتظام الدراسة بالمدارس المعطَّلة، وأضاف أن الوزارة ستحاول مساعدة المديريات على إتخاذ إجراءات لتعويض طلاب أى مدرسة عن فترة الغلق بسبب الانفلات الأمنى، والذى طال محافظات سوهاج، وأسوان، والدقهلية، والاسكندرية، وكفر الشيخ وقنا خلال الأيام الماضية.

فى سياقٍ آخر أكد الدكتور رضا مسعد السعيد، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، أن الأخيرة ليست هى الجهة المسئولة عن رصد استغلال مرشحين فى الانتخابات البرلمانية، والتى تبدأ الأربعاء القادم، أسوار المدارس ومداخلها فى تعليق لافتات الدعاية الانتخابية الخاصة بهم، وقال "السعيد" إن هذه الظاهرة قديمة وتكررت فى أكثر من استحقاق انتخابى نظراً لتخصيص المدارس كمقار للتصويت، لافتاً فى الوقت ذاته إلى صدور تعليمات من اللجنة العليا للانتخابات بعدم استغلال المؤسسات التعليمية فى الدعاية للمرشحين.

وكانت "التعليم" قد أعلنت قبل أيام تخصيص 12 ألفاً و557 مدرسة كمقار للتصويت يوم 28 نوفمبر الجارى، ووفق الوزارة سيحصل طلاب هذه المدارس على عطلة أيام الانتخابات فقط على أن يستأنفوا دراستهم فى اليوم التالى لانتهاء التصويت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق