نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الأربعاء، 28 سبتمبر، 2011

مع قرب انتهاء مهلة الأسبوع دون صدور قرار رسمى بزيادة حوافز المدرسين - حركات المعلمين تجتمع لبحث عودة الإضراب أو منح مهلة جديدة للحكومة

حركات المعلمين تجتمع لبحث عودة الإضراب أو منح مهلة جديدة للحكومة


مع قرب انتهاء مهلة تعليق الإضراب، التى منحتها حركات المعلمين للحكومة تعقد قيادات الإضراب اجتماعين مساء اليوم، الأربعاء، وبعد غدٍ الجمعة لبحث موقفها سواء بعودة الاحتجاجات داخل المدارس أو مد المهلة.



وأوضح حسن أحمد، رئيس النقابة المستقلة للمعلمين، أن هيئة مكتب النقابة ستعقد اجتماعاً مساء اليوم، الأربعاء، لبحث موقفها من استئناف الإضراب من عدمه خاصةً أن مهلة الأسبوع التى منحتها حركات المعلمين للحكومة قاربت على الانتهاء دون صدور قرار رسمى بعدم احتساب مكافأة امتحانات النقل من إجمالى الحوافز.

وأكد رئيس "المعلمين المستقلة"، فى تصريحاتٍ أن هيئة المكتب بالنقابة ستحدد موقفها وفق التطورات الحالية ثم تعرضه على منسقى الإضراب فى المحافظات،كاشفاً عن وجود اختلاف فى طريقة إدارة الأزمة بين النقابة وبقية حركات المعلمين.

من جهته قال عبد الناصر إسماعيل، ممثل اتحاد المعلمين المصريين، أن الاتحاد سيعقد اجتماعاً بعد غدٍ الجمعة لتحديد موقفه من الإضراب، وتابع "سندعو ممثلين عن مختلف الروابط لحضور الاجتماع ولن نعلن عن موقفنا قبل التحاور معهم"، منتقداً ما أسماه اكتفاء وزارة التعليم بإطلاق تصريحات لتهدئة المعلمين دون أن تتحول لقرار رسمى من مجلس الوزراء حتى الآن، وحول إمكانية مشاركة الاتحاد فى لجنة متابعة مشاكل المدرسين، التى قررت الوزارة إنشاءها بالتعاون مع قيادات من حركات المعلمين، أوضح "إسماعيل" أن الاتحاد لن ينضم إليها لأن الحركات الممثلة بها لها موقف سلبى من الإضراب.

فى سياقٍ متصل لن تشارك حركة "معلمون بلا نقابة" فى هذه الاجتماعات لرفضها المبدئى للإضراب داخل المدارس وتفضيلها المشاركة فى نقاشات حول مطالب المعلمين مع مسئولى وزارة التعليم، وهو نفس موقف اللجنة التنسيقية لمعلمى مصر، وقال عبد الناصر على، منسق "معلمون بلا نقابة"، أن الحركة تلقت تعهداً من وزير التعليم بأن تصدر الحكومة قرار زيادة الحوافز بمجرد عودة د. حازم الببلاوى، وزير المالية من الخارج، وتابع "إن لم يصدر القرار سنبحث المشاركة فى الاحتجاجات".

من ناحيةٍ أخرى يصل مدربون من ألمانيا والدنمارك إلى القاهرة مساء اليوم لتدريب قيادات من نقابة المعلمين المستقلة على كيفية إدارة النقابة ومهارات العمل النقابى خاصةً بعد اتساع العضوية بها، حيث وصلت بحسب المتحدث باسمها أيمن البيلى إلى 80 ألف معلم، وينتمى هؤلاء المدربون إلى تجمع نقابات المعلمين الحرة على مستوى العالم، والمعروف باسم "التربوية الدولية"، ومن المقرر أن تستضيف "المعلمين المستقلة" نقيبَى المعلمين فى الدنمارك وألمانيا فى الـ 5 من أكتوبر المقبل.

هناك تعليق واحد:

  1. مينفعش كدة ادوهم فرصة الاولاد ملهاش ذنب

    ردحذف