نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الأحد، 18 سبتمبر، 2011

بالصور.. إضراب المعلمين يصيب المدارس بالشلل والفوضى فى أول أيام العام الدراسى الجديد.. ومشادات بين أولياء الأمور والمدرسين.. واتهامات للحكومة بتعمد إهدار كرامة المعلم

شهدت العديد من المدارس فى القاهرة والجيزة والفيوم اليوم، إضرابا جماعيا للمعلمين احتجاجا على سوء أوضاعهم المالية والوظيفية، الأمر الذى تسبب فى إصابة العملية التعليمية بالشلل والفوضى، فى أول أيام العام الدراسى، وكذلك وقوع مشادات كلامية بين أولياء الأمور والمعلمين.


وهدد المعلمون بعدم فض الإضراب عن العمل إلا بعد تحقيق مطالبهم، قائلين الحكومة تصر على إهانة كرامتنا ولا تعليم بدون الحصول على حقوقنا مثلما فعل الأطباء عندما استمعت الحكومة لهم.

ففى محافظة الجيزة، أضرب العشرات من المعلمين فى مدارس إمبابة الثانوية الصناعية وإمبابة العسكرية الثانوية والإسماعيلية الإعدادية بنين والإسماعيلية بنات من إدارة إمبابة.
وقال أحمد على مدرس لغة إنجليزية بمجمع مدارس زويل بالعمرانية، إن الأسباب الرئيسية وراء إضراب المعلمين هو تجاهل الحكومة لكرامة وحقوق المعلم المادية والمعنوية، والمتمثلة فى رفضها صرف حافز الإثابة 200% مثل باقى موظفى الدولة، وكذلك ضعف القيمة المالية للكادر الذى ترغب الحكومة وخاصة وزارة التربية والتعليم دمجه مع حافز الإثابة.

أما أشرف شنن من مدرسة ناهيا الابتدائية بإدارة كرداسة، فأكد أن جميع المدرسين بالمدرسة أضربوا كليا بقوة 100% وحضرت لجنة من الشئون القانونية من الإدارة التعليمية لتهدئة الأوضاع والاستماع لشكاويهم.

ومن إدارة الحوامدية، قال صلاح حافظ إن جميع المدرسين مضربين أمام مقر الإدارة ولم يحضر أى مسئول حتى الآن ومديرية الإدارة انصرفت ولم تتحدث إلينا.

ومن إدارة الهرم قال عبد الله فتوح مدرس بمدرسة الجيزة الكهربائية الثانوية، إنه لا يوجد حضور من الطلبة بسبب إضراب المدرسين الكامل.

وفى مدارس الوراق، انتقد المعلمون وكيل وزارة التربية والتعليم هشام السنجرى لعدم تبنيه مطالبهم ونقلها إلى الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم، مؤكدين أنهم متضامنون قلبا وقالبا مع باقى زملائهم فى الإضراب عن العمل حتى تتحقق مطالبهم التى وصفوها بالمشروعة وخاصة عدم الخلط بين ما يتقاضونه من الكادر وحافز الـ200% التى أقرته الدولة مؤخرا.

أما فى القاهرة، فتكرر سيناريو الجيزة ولكن بشكل أوسع وأخطر، وتمثل فى غلق مدرسة الصديق الإعدادية بمدينة السلام أبوابها أمام الطلاب، بعد إضراب المعلمين عن العمل، وهو ما اشتكى منه أولياء الأمور لعدم دخول أبنائهم المدرسة وتعطيل الحركة التعليمية بها.

ومن إدارة القاهرة الجديدة، قال لؤى إبراهيم المعلم بمدرسة الدكتور فهمى سمير التجريبية للغات بإدارة القاهرة الجديدة، إن جميع الطلبة متواجدون الآن بالفصول، ولكن جميع المدرسين دخلوا فى إضراب كامل وحدثت مشادات بين أولياء الأمور وبين المدرسين، من أجل تكملة اليوم الدراسى بشكل طبيعى، وأكد أن هناك وفدا من الإدارة التعليمية متواجدا بالمدرسة لمحاولة إقناع المدرسين بفض الإضراب والعودة إلى العمل.

فى حين شهدت مدارس محافظة الفيوم تكرار السيناريو، وبالتحديد مدرسة عزبة زكريا بقرية دفنو مركز إطسا، إضراب المعلمين عن العمل، مطالبين كلا من الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء والدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم بالحفاظ على كرامة المعلم لتحقيق التقدم.

وعلى الجانب الرسمى، أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الأبنية التعليمية بالمحافظة قد انتهت من تطوير20 مدرسة بالمرحلة الثانوية وإنشاء وتوسيع 13 مدرسة، فيما أتمت المحافظة أعمال الصيانة اللازمة للبنية الأساسية فى 7 مدارس.

وقال إن إجمالى تكلفة هذه المشروعات يصل إلى 103 ملايين جنيه، مشيراً إلى أن هذه المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب من أبناء الجيزة اعتبارا من اليوم الأحد موعد بدء العام الدراسى الجديد.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم استقبال مليون و561 ألف طالب وطالبة فى نحو 2861 مدرسة تقع فى المناطق الريفية والحضرية الواقعة فى زمام المحافظة.

تصريحات عبد الرحمن، جاءت عقب لقائه ومسئولى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، بحضور هشام السنجرى مدير مديرية التربية والتعليم والذى استعرض استعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسى الجديد.

وأوضح أن هذه المشروعات تتضمن تطوير المنظومة التعليمية فى 20 مدرسة بالمرحلة الثانوية بلغت تكلفتها 29 مليون جنيه، حيث تم إنشاء معامل جديدة لطلاب المرحلة الثانوية شعبة علمى علوم، وإنشاء معامل للغات بهذه المدارس فيما سيتم الانتهاء من تطوير المنظومة التعليمية فى 10 مدارس أخرى بالمرحلة الثانوية، خلال الفصل الدراسى الجديد بما لا يعوق العملية التعليمية.

أضاف المحافظ أنه تم الانتهاء من مشروع إنشاء وتوسيع 13 مدرسة بتكلفة 68 مليون جنيه، وتشمل مجمع الشهداء بالهرم والأخصاص بمنشأة القناطر والأمل وبشتيل وحسين السجينى بأوسيم والنصر بالبدرشين و6 أكتوبر والحى الأول والمتميز بـ6 أكتوبر، ومحمد منصور بالعياط والحى السادس عشر بالشيخ زايد وعثمان بن عفان بالعمرانية وطلعت حرب بكرداسة.

من جانبه، أشار هشام السنجرى إلى أن المدارس التى تم الانتهاء من تطوير المنظومة التعليمية بها تشمل السادات التجريبية لغات والدكتور أحمد زويل التجريبية ومصطفى كامل التجريبية ووجيه بغدادى الثانوية بنات والوسام التجريبية والدكتور أحمد بهجت الثانوية بنين والدكتور محمود عمر والمعرفة التجريبية والأورمان الثانوية بنين وجمال عبد الناصر الثانوية بنين والأوقاف التجريبية والسلام الإعدادية بنات والمنصورية الثانوية والصف الثانوية القبابات وصول الثانوية والكريمات.

فيما سيتم الانتهاء من إنشاء 3 مدارس أخرى خلال العام الجديد، وتشمل البرمبل الفنية والصناعية بأطفيح والحى 11 بالشيخ زايد.

وفيما يتعلق بصيانة المدارس فقد تم الانتهاء من الصيانة الأساسية لـ8 مدارس بتكلفة 5.9 مليون جنيه، وتشمل الشهيد عاطف السادات وشجرة الدر، وطه حسين وأمير الشعراء ومحمد فريد بإدارة جنوب الجيزة و 6 أكتوبر وإمبابة بشمال الجيزة، كما تجرى صيانة عاجلة لمدرسة الرواد بشمال الجيزة.

وقال السنجرى إنه تم استلام الكتب المدرسية فى المدارس وتوزيعها على الطلاب، حيث تقوم جميع الإدارات التعليمية باستلام الكتب بصفة مستمرة لتسليمها للطلاب.

وأشار السنجرى إلى أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات داخل المدارس وإجراء أعمال الصيانة للأثاث المدرسى وعمل الصيانة الدورية للأجهزة والمعدات وتجديد مداخل المدارس والأفنية، وجارى الانتهاء من عمليات الصيانة الشاملة من قبل هيئة الأبنية التعليمية.

وأكد السنجرى على متابعة العجز والزيادة فى أعضاء هيئة التدريس وسد العجز وتنظيم العمل وتوزيعه بين هيئات التدريس ووضع خطة معتمدة يلتزم بها جميع العاملين بالمدارس ومتابعة الموجهين لمعامل الأوساط والحاسب والمكتبة والتأكد من جداول التشغيل بها .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق