نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الخميس، 6 يونيو، 2013

بروتوكول تعاون بين وزارتي التربية والتعليم والأوقاف

قام الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم والدكتور طلعت محمد عفيفى وزير الأوقاف بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارتين لإنشاء مدارس ذات طبيعة مميزة .. وذلك حرصاً من وزارة التربية والتعليم على توفير أبنية تعليمية على أعلى مستوى من الجودة، وإعمالاً للدستور وما أقره من كفالة الدولة للتعليم عال الجودة، ومشاركةً من هيئة الأوقاف المصرية فى تخفيف الأعباء عن كاهل أجهزة الدولة مع ضمان إستثمار آمن لأموال هيئة الأوقاف بصفتها ناظراً للوقف.

أكد الدكتور إبراهيم غنيم أن وزارة الأوقاف تساهم فى خدمات كثيرة فى جميع المجالات سواء كانت فى التعليم أو الصحة أو غيرهما، مشيراً إلى أن الوزارة بالفعل هى المعنية بالتعليم والمسئول الأول عنه ولكنها تحتاج إلى مشاركة المجتمع حيث أن مستقبل مصر فى التعليم.

ولفت الوزير إلى أن التعاون بين الوزارتين فى بناء المدارس سيكون بشكل مميز جداً، وكذلك بالنسبة للتعاون فى مجال محو الأمية، لافتاً إلى أنه سيتم بمشيئة الله يوم الأحد القادم حضور خمس وزراء مبادرة محو الأمية تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.

وأكد الدكتور طلعت محمد عفيفى أن وزارة التعليم هى الوزارة الأم التى عليها المعول الأكبر فى مسألة التعليم، مؤكداً أن التعليم هو مخ الحضارة وهو قاطرة لكل نهضة وأشار إلى أن وزارة الأوقاف جزء منه يتبنى رعاية الوقف ليعود بالخير على المجتمع، لافتا إلى أن الكثير من الناس أوقفوا أراضيهم لمجال التعليم. ولفت وزير الأوقاف إلى أن المدارس لا تفى باحتياجاتنا من حيث الأعداد، والكثافة الطلابية، مشيراً إلى أننا نتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتوفير مدرسة عصرية متميزة تقل فيها الأعداد.

بمقتضى البروتوكول تلتزم وزارة التربية والتعليم بتحديد قطع أراضى بالمساحات والمواقع التى تحددها في الأماكن الأكثر احتياجاً، وتقوم بوضع المواصفات الفنية، وتلتزم وزارة الأوقاف ببناء المدارس.

و تلتزم وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجنة أو أكثر للإشراف الفني ومراجعة تنفيذ الأعمال التى تقوم بها وزارة الأوقاف فى كافة مراحل التنفيذ، على أن يقوم الطرف الثانى بتوفير كل سبل الإشراف والمتابعة للجان المشكلة من الطرف الأول.

وإتفق الطرفان بمقتضى البروتوكول على التعاون فيما بينهما على إزالة أى تعديات أو معوقات خاصة بالأراضي أو المنشآت التي يتم ترسية استئجارها من الطرف الثاني للطرف الأول طبقاً للإجراءات والقواعد المقررة قانوناً، على ألا يتم تحرير عقود الإيجار الخاصة بهذه العقارات إلا بعد إزالة جميع التعديات والمعوقات الخاصة بها.

كما تم الإتفاق على أن يتم وضع شعار كلا من وزارة التربية والتعليم وهيئة الأوقاف المصرية على جميع ما يتعلق بالأعمال الدعائية أو أية بيانات أو معلومات أو إنجازات خاصة بإنشاء أو تشغيل المدارس محل هذا البروتوكول.
وتم توقيع بروتوكول آخر لمحو الأمية بين الوزارتين، تلتزم بمقتضاه وزارة التربية والتعليم بتوفير المادة التعليمية اللازمة من كتب ومواد كتابية وتقوم بتدريب الأئمة المرشحين للعمل على محو الأمية وفق البرامج التي تعدها الوزارة، وتقييم المتقدمين لفصول محو الأمية وقياس مدى تقدمهم في البرنامج. وتلتزم الأوقاف بتوفير الأئمة المرشحين للعمل ببرامج محو الأمية وتوفير المكان المناسب لتنفيذ برنامج محو الأمية بالاتفاق مع التعليم، وتوفير مكافآت مناسبة للطلاب المتقدمين لفصول محو الأمية وللإمام القائم عليها. 

http://portal.moe.gov.eg/MediaCenter...ws_6-6-13.aspx



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق