نتيجة امتحانات 2011 Headline Animator

sharing

الاثنين، 31 أكتوبر، 2011

عدد المعلمين المتقدمين لثالث مراحل الترقيات يرتفع لـ 234 ألفاً

ارتفع عدد المعلمين المتقدمين للمرحلة الثالثة من ترقيات الكادر المتأخرة إلى 234 ألف معلم ومعلمة، وفق آخر إحصاء أعدته وزارة التربية والتعليم ليتبقى بذلك 66 ألف معلم مازال باب تسجيل بياناتهم بهذه المرحلة، التى تستهدف ترقية من أمضوا 6 سنوات على درجاتهم الوظيفية الحالية، مفتوحاً حتى الـ 22 من شهر نوفمبر المقبل.

وأكد مصدر مطلع بـ"التعليم" أن 16 ألف معلم تقدموا بطلبات الترقية للادارات التعليمية خلال الـ 72 ساعة الماضية، وأرجع المصدر إسراع معلمى المرحلة الثالثة من الترقيات بتسجيل بياناتهم بعكس المرحلة الأولى والثانية إلى كون المرحلة الثالثة أكثر المراحل التى ظُلِمَت من التطبيق الخاطئ للكادر، حيث كان من المفترض أن تتم ترقيتهم خلال عام 2010.

وكشف المصدر عن سماح الأكاديمية المهنية للمعلمين، المشرفة على الترقيات، للمعلمين المتخلفين عن تسجيل بياناتهم فى المرحلتين الأولى والثانية بالتقدم بطلبات الترقية للوزارة فى المرحلة الثالثة لعدم حرمانهم من الترقى للدرجات الوظيفية الأولى، خاصةً أن باب الترقيات كان مغلقاً منذ إقرار قانون الكادر رقم 155 لسنة 2007.

وكانت "التعليم" قد سجلت بيانات نحو ربع مليون معلم خلال المرحلتين الأولى والثانية بعد منحهم 3 مهلات للحاق بالترقيات، فيما قاربت أكاديمية المعلم على الانتهاء من تدريب معلمى المرحلة الأولى، والذين أمضوا 8 سنوات أو أكثر فى درجاتهم الحالية دون انتقال للدرجة الأعلى.

وتستهدف "التعليم" نقل 660 ألف معلم لدرجات وظيفية أعلى قبل نهاية ديسمبر المقبل، يأتى ذلك فى الوقت الذى بدأت فيه الوزارة إدخال تعديلات على نص قانون الكادر تحت إشراف لجنة تضم 5 من معاونى الوزير الحالى د.أحمد جمال الدين موسى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق